التخطي إلى المحتوى

يبحث الآلاف من المغتربين من مصر والبلاد العربية عن خطوات الإستعلام عن صلاحية الإقامة في دول الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية، وتُعد الإقامة من أهم المواضيع التي تهم كل مغترب ووافد إلى الأراضي السعودية، ولذلك خصصنا لها هذا المقال لنكشف عن كل المعلومات المتعلقة بها.

وقد اصبحت الأمور أسهل وأبسط عن ذي قبل حيث يُمكنك الإستعلام عن الإقامة ولك ما بتعلق بها من خلال زيارة الموقع الرسمي لبوابة أبشر، ومن هنا كتبنا لكم هذا المقال في موقعنا “عرب نيوز” لكي نوضح لكم خطوات الإستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة والإستعلام عن صلاحية الإقامة، فتابعونا.

استعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة

كل وافد ومغترب في الأراضي السعودية ينبغي عليه أن يعرف جيداً موعد انتهاء تصريح الإقامة الخاصة به، وعليه أن يسعى إلى تجديده في الوقت المناسب حتى لا يسير بدون تصريح ويتعرض للمسائلة من جانب وزارة الداخلية السعودية، ولهذا وضحنا لكم في هذا المقال الخطوات التفصيلية لعملية الإستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة.

خطوات الإستعلام عن صلاحية الإقامة

سألنا الكثير من المغتربين المصريين في الأراضي السعودية عبر الكثير من الرسائل عبر موقعنا عن طريقة الإستعلام عن صلاحية الإقامة بشكل إلكتروني لا يستدعيهم للذهاب بنفسهم إلى مقرات وزارة الداخلية، وقد قدمت بوابة أبشر خدمة الإستعلام عن صلاحية الإقامة بشكل إلكتروني بسيط عبر الخطوات التالية:

  • في البداية عليك بالبحث عن الموقع الرسمي لبوابة أبشر في جوجل والدخول عليه.
  • اختر الخدمات الإلكترونية ومن ثم اختر خدمة الإستعلام عن الإقامة.
  • الآن ادخل رقم الإقامة الخاصة بك.
  • ادخل الرمز المرئي أمامك.
  • حالاً يظهر أمامك كل المعلومات عن تفاصيل إقامتك