التخطي إلى المحتوى

حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تتعرض لها البلاد، اعتبارا من غدا الاربعاء وحتى الجمعة، وهذا حسب ما توقعه خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع في تلك الفترة أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط للأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل إلى مناطق من جنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة، أنه من المتوقع أن تمتد الأمطار يوم الخميس لتشمل بعض السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة، وتكون غزيرة ورعدية غالبا وقد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

ومن المتوقع بداية من يوم الجمعة القادم أن تخف حدة حالة من عد الاستقرار مع استمرار فرص سقوط الأمطار المتوسطة الشدة على مناطق من شمال الجمهورية وسيناء وسلاسل جبال الأحمر، ويصاحب هذا تراجع في درجات الحرارة على شمال الجمهورية بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات لتعود إلى المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس معتدل في ساعات النهار مائل للبرودة في الليل.

وناشدت هيئة الارصاد المواطنين القيادة بهدوء على الطرق تحديدا السريعة للتحكم في عجلة القيادة من الانزلاق أثناء سقوط الأمطار وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة.