التخطي إلى المحتوى

اعتمد مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى أثناء اجتماعه برئاسة وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار وسيلة جديدة لتسديد سعر الوحدات الاستثمارية ومتوسطى الدخل التى ستنفذ قريبًا.

 

وأوضحت الإسكان بأنها سوف تطبق نفس الوسيلة المستخدمة ببروتوكول التعاون المنعقد بين الصندوق ونقابة العاملين بهيئة قناة السويس مشيرة إلى استخدامها فى تسويق الوحدات الاستثمارية الباقية فى محافظات ” البحر الأحمر – بورسعيد – القاهرة – دمياط ” و أيضا وحدات متوسطى الدخل التى سوف تنفذ.

ومن جانبها، أوضحت مى عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى أن الصندوق عقد برتوكول تعاون مشترك مع النقابة العمالية بقناة السويس بهدف تخصيص 1200 شقة سكنية متوسطى الدخل من الشقق السكنية التى سوف تنفذ خلال 3 سنوات فى مدينة بورفؤاد لأعضاء النقابة.

وأشارت إلى تعاون بنك مصر برتوكول التعاون بهدف توفير التمويل العقارى لعملاء المشروع فى ضوء مبادرة البنك المركزي المصرى الصادرة فى شهر ديسمبر الماضى.

وأضافت رئيس الصندوق أو وسيلة الدفع تضمنت أن يسدد العميل نحو 5 % من سعر الوحدة لجدية الحجز و يسدد 30% من سعر الوحدة على أقساط 12 قسط لمدة 3 سنوات، ويسدد 70 من سعر الوحدة تشمل 65 % من سعر الوحدة و 5% مبلغ الصيانة بنظام التمويل العقارى المدعم بمبادرة البنك المركزى المصرى لمتوسطى الدخل.

وأشارت فى حالة عدم منح التمويل العقارى لعامل أو بعض العاملين بهيئة قناة السويس يتيح لهم سداد 70% من سعر الوحدة بالتقسيط المباشر مع الصندوق على مدار 5 سنوات على 12 قسط مضاف عليها فائدة تماثل سعر الائتمان والخصم المتفق عليها البنك المركزى المصرى و هامش بنسبة 2%.