التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تظل حالة عدم الاستقرار في حالة الطقس حتى يوم السبت القادم، على أن تكون ذروتها اليوم الخميس وغدا الجمعة.

وقالت هيئة الأرصاد، أنه من المنتظر أن بظل تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية غالبا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء وتكون متوسطة الغزارة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بعد الخروج من المنازل غدا الجمعة إلى للضرورة القصوى، بالنسبة للمتواجدين في محافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، حرصا على سلامة المواطنين ومنعا للتكدسات المرورية وأيضاً مساعدة الجهات المعنية في إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار.

كما نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين القيادة بهدوء على الطرق تحديدا السريعة للتحكم في عجلة القيادة من الانزلاق أثناء هطول الأمطار ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر نتيجة تكون الشبورة المائية وعدم التواجد تحت اللوحات الإعلانية أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء.

ومن المتوقع أن يبدأ التحسن في الأحوال الجوية بداية من يوم الأحد القادم حيث تنحصر فرص سقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وتزداد فترات سطوع الشمس على باقي الأنحاء وتعود درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لها.

وتواصل الهيئة العامة للأرصاد الجوية مناشدة المسئولين تحديدا في المدن المطلة على البحر المتوسط والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء واتخاذ التدابير الملائمة لمجابهة الأثار الناتجة عن الأحوال الجوية.