التخطي إلى المحتوى

مما لا يدع مجالاً للشك أنه هناك الآلاف من عمليات البحث التي تتم عن الإستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة، ولكن أولاً نود أن نعرفكم ماهية المساعدة المقطوعةن فهي مساعدة مادية تُقدم من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للأسر السعودية متوسطة الدخل من تتحقق فيها شروط المساعدة.

فقد أطلقت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية هذه المساعدات من أجل تحسين الظروف المعيشية للمواطن السعودي في ظل ارتفاع الأسعار نتيجة تنفيذ حزمة من اجراءات الإصلاح الإقتصادي، ومن هنا نكتب هذه المقالة لنوضح لكل المواطنين السعوديين المستحقين لهذا الدعم موعد صرف المساعدة المقطوعة، فتابعونا.

مساعدة مقطوعة الضمان الاجتماعي

قد بلغ عدد المستعلمين عن مساعدة مقطوعة الضمان الإجتماعي خلال الثلاثون يوماً الماضية حوالي 540.494 ألف مواطن سعودي مُستحق للدعم، وقد يدل هذا الرقم الكبير على الأهمية التى تُمثلها المساعدة المقطوعة للضمان الإجتماعي لدي قطاع كبير من الشعب السعودي.

موعد صرف المساعدة المقطوعة

أوضح الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي أنه بالفعل وصل مبلغ 199,992,451 ريالاُ لدعم 15 ألف اسرة سعودية فى حساباتهم البنكية، وسيعمل هذا المبلغ على سد احتياجات هذه الأسر الأساسية، وينبغي على كل أسرة أن تحرص على تحديث بياناتها بإستمرار حتى تحصل على مساعدة الضمان الاجتماعي المقطوعة، ويُمكنكم متابعة المساعدة المقطوعة عبر الدخول على الموقع الإلكترونى فى منتصف كل شهر هجري.

ماهي المساعدة المقطوعة ومن يستحقها

تُعد المساعدة المقطوعة جزء من المال يُقدم لكل من دخله محدود من أجل تحسين ظروفه المعيشية، وينطبق هذا على من كان ضمن المشمولين بمعاشات الضمان الإجتماعي أو لا، وينطبق أيضاً على من كان يتقاضى دخل شهري بسيط،ولا يتجاوز المبلغ المُقدم كمساعدة الثلاثون ألف ريال لكل حالة.

خطوات الإستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية

لكى تستفسر عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية اتبع الخطوات التالية:

  • قم بالولوج إلى الموقغ الإلكتروني الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية.
  • ادخل كل البيانات المطلوبة مثل رقم السجل المدني ورقم التحقق واضغط على أيقونة عرض المعلومات.
  • انتظر عدة ثواني قليلة حتى تظهر لك جميع البيانات الخاصة بإستحقاقك.

طريقة عمل اعتراض على المساعدة المقطوعة

هناك عدد كبير من مستفيدي مساعدة مقطوعة الضمان الإجتماعي يريدون تقديم اعتراض على قيمة الدعم المستحق، ونوضح لهم الخطوات بالتفصيل لتقديم اعتراضهم بشكل صحيح:

  • أولاً كل ما عليك هو الإتصال بالرقم  19911 لكي تتحدث وتقدم شكواك إلى خدمة العملاء.
  • وهناك طريقة أخرى وهى الحديث والتواصل معهم عن طريق الحساب الرسمي لهم على موقع التواصل الإجتماعي الشهير على تويتر واكتب رقم الطلب ورقم السجل.
  • وثالثاً من الممكن إرسال خطاب إلى وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بحالتك الإجتماعية وشكواك.
  • ينبفى عليك تحديث بياناتك بشكل مستمر ومتابعة حسابك البنكي.
    نجحت الحكومة السعودية فى طمأنة قطاع عريض من المجتمع السعودي حيتنا أعلنت عن المساعدة المقطوعة لكل من تنطبق عليه الشروط اللازمة ليستفيد منها، وقد نجحت هذه المساعدات فى تحمل بعض الأعباء الإقتصادية عن المواطن السعودي الذي ينتمي إلى الطبقة المتوسطة صاحبة الدخل المنخفض أو المتوسط

نتمنى دائماً أن نكون عند حسن ظنكم بما نقدمه من مقالات، ونرحب بكل أسئلتكم واستفساراتكم من خلال التعليقات بالاسفل، وسنرد عليها جميعا فى أقرب وقت ممكن