التخطي إلى المحتوى

موعد إستلام التابلت لأولي ثانوي، وزارة التربية والتعليم تسعي لإتمام، توزيع التابلت على طلاب المدارس للصف الأول الثانوي 2019، لتنفيذ المنظومة الجديدة في التعليم، وقامت بوضع فيديو لشرح خطوات الإستلام للتابلت، وذلك على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، وقد أكد السيد وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي، على أن التابلت سوف يوزع على طلاب أولي ثانوي، قبل نهاية العام لغالبية الطلاب، على أن يتم التوزيع بدايةً من غداً الأربعاء 28 نوفمبر 2019.

امتحان التابلت لأولي ثانوي، سيتم عمل امتحان تجريبي لدفعة أولي ثانوي 2019-2020 بالطريقة الإلكترونية في مارس 2020، حتي يكون الطلاب على معرفة تامة بطريقة الاختبارات بالتابلت، و على الجانب الآخر تتم الامتحانات للصف الثاني الثانوي بالتابلت، نظراً لخوضهم التجربة في العام الماضي بالصف الأول الثانوي.

وصرح السيد وزير التربية والتعليم، أن التابلت الواحد تكلفته 4500 جنيهاً مصرياً، بمجموع 3.6 مليار جنية دون حساب، التكلفة للبنية الأساسية لإكتمال منظومة التابلت، وأكد على توافر مراكز للصيانة، ووجود متابعة مستمرة من جانب مسئولي التطوير بالمدارس على التابلت وكيفية إستخدامه.

خطوات إستلام التابلت للطلاب بالمدارس

قامت وزارة التربية والتعليم، بوضع فيديو لشرح خطوات إستلام التابلت، من خلال الصفحة الرسمية للوزارة، ونعرض معكم الخطوات التي حددتها وزارة التربية والتعليم للإستلام وهي.

1-توجه الطالب إلي مكتب البريد بصحبة ولي الأمر.

2-تقديم البطاقة الشخصية لولي الأمر مع شهادة ميلاد الطالب أو الرقم القومي.

3-دفع مبلغ 100 جنية في حوالة بريدية كتأمين للتابلت.

4-إستلام ولي الأمر إيصال بالمبلغ والتوجه إلي المدرسة لتقديمه.

5-توقيع ولي الأمر على إيصال إستلام للتابلت في المدرسة.

وللدخول على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم من هنا

وتقوم الإدارات التعليمية بمتابعة المدارس التي يتم إستلام الطلاب فيها للتابلت، من حيث تدريبهم على كيفية استخدامه و حل الاختبارات التدريبية التي تضعها الوزارة كمثال لامتحانات آخر العام، حيث سيكون امتحان نصف العام المقرر في يناير 2020 للصف الأول الثانوي “ورقي”، لحين الانتهاء من تدريب الطلاب على نظام الامتحان الإلكتروني بالتابلت.