التخطي إلى المحتوى

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات والمدارس الثانوي بإعداد تقرير تفصيلي ومراجعة بيانات طلاب المرحلة الثانوية، حسب الشعب والتخصصات بالنسبة للصفوف من الأول حتى الثالث الثانوي مع مراجعة وتدقيق البيانات الواردة بالتقرير النهائي.

وقالت الوزارة خلال بيان اليوم، أن الهدف من هذا  هو الارتباط الكبير بين تطوير وتحديث التعليم بالمرحلة الثانوية وقواعد البيانات المركزية للطلاب، مطالبة بأهمية استيفاء كافة التوقيعات اللازمة وتسليم التقرير إلى شئون الطلاب بالإدارة التعليمية عن طريق الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.

كما نبهت وزارة التربية والتعليم، على مديري المرحلة الثانوية ومدير شئون الطلاب ورئيس قسم الإحصاء بالإدارات التعليمية، لاعتماد الكشوف بعد اتخاذ الإجراءات للتأكد من صحتها ويتم حفظ تلك الكشوف بعناية لدى شئون الطلاب بالإدارة التعليمية حتى يتم الرجوع إليها وطلبها في أي وقت.

وشددت وزارة التربية والتعليم أنه لن يسمح للمدارس الثانوية بإجراء أي تغييرات أو إضافات على بيانات بقاعدة البيانات المركزية للمدارس الثانوية، حيث سيتم الاعتماد على الفور على تلك البيانات في إجراءات تطبيق منظومة تطوير التعليم على بيانات الطلاب التي تم مراجعتها وتسليمها للإدارات التعليمية، على أن يتم الانتهاء من كل الإجراءات حتى 30 أكتوبر الحالي.