التخطي إلى المحتوى

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية في مختلف المحافظات بتوزيع أجهزة التابلت على كافة الطلاب المقيدين بالصف الثاني الثانوي، ويتم تسليم الأجهزة لطلاب الصف الثاني الثانوي على النحو التالي:

  1. الطلاب المصريين العائدين من الخارج والوافدين المقيدين بالصف الثاني الثانوي على أن يسددوا مبلغ قيمته 100 جنيه تأمين بالبريد.
  2. الطلاب الراسبين بالعام الدراسي 2018/ 2019، على أن يسددوا مبلغ قيمته 100 جنيه تأمين بريد.
  3. الطلاب المفقودون أجهزتهم مع استيفاء الإجراءات بديوان عام الوزارة، وفي حالة عدم استيفاء الإجراءات بديوان عام الوزارة يتم اختبارهم على أجهزة بديلة متوفرة لدى المعلمين.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد نوهت بأنه في حالة عدم وجود أجهزة بمخازن المديرية يتم الرجوع إلى ديوان عام الوزارة لتوفير الأعداد المطلوبة، ليتمكن الطلاب من أداء الامتحانات.

ولفتت الوزارة، أنه بالنسبة لطلاب الخدمات يرجئ استلامهم التابلت في الوقت الحالي، لأنهم يعتبرون من ضمن الفئات التي تمتحن ورقيًا.

جديرًا بالذكر، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اعتمد جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2019/ 2020، لتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من 11 إلى 23 يناير 2020 بالفترة المسائية، وتبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي من 11 إلى 22 يناير 2020 بالفترة الصباحية، وتنعقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات، والمواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية وفقًا لظروف كل مديرية، ووفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2019/ 2020.