التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحاجة إلى التعاقد مع نحو 120 ألف معلم لمدة عام يتم تجديده لمدة ثلاث سنوات لسد العجز في أعداد المعلمين في مختلف المواد الدراسية والتي وصلت إلى نحو 320 ألف معلم مع تطبيق النظام التعليمي الجديد على الصفوف الأولي بالمرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال.

كيفية التعاقد مع 120 ألف معلم خلال الفترة المقبلة:-

أشار الدكتور محمد عمر بأنه بداية من يوم الأربعاء المقبل الموافق 9 أكتوبر 2019 سوف يتم إطلاق أكبر بوابة إلكترونية للتوظيف بداية من الساعة 12 ظهراً ، وذلك لمن يريد العمل معلم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف الدكتور محمد عمر بأن البوابة الإلكترونية التي ستطلقها وزارة التربية والتعليم للتوظيف سيمر بها كل من يرغب في العمل بمهنة التدريس، كذلك فإن جميع الخطوات اللازمة للتسجيل في تلك الوظائف سيكون بشكل إلكتروني، بالإضافة إلى أنه سوف يتم إتاحة الاستعانة بمن يرغب في العمل التطوعي بوزارة التربية والتعليم.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم بأن الوزارة سوف تبدأ في اختبار جميع المعلمين المتقدمين للعمل كمعلم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بداية من يوم 26 أكتوبر الجاري.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم بأن ضوابط الاختيار هي شهادة المهارات ومدى تسجيله فيها، والحصول على دراسات عليا والمؤهل الدراسي بالإضافة إلى الضوابط العادية التي حددها القانون من قبل.