التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما يتردد من أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد باعتبار الصف الأول والثاني الثانوي صفوف تراكمية للعام الدراسي 2019/ 2020، ولفتت الوزارة أن الصفين الأول والثاني الثانوي هي سنوات نقل وليست تراكمية.

ولفتت الوزارة أن القرار الوزارة الصادر قبل بدء العام الدراسي ينص في مادته السابعة على أنه يتم عقد امتحانين لما يدرسه طلاب الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي بشعبتيهم العلمية والأدبية من مواد وأنشطة، على أن يتم عقد الامتحان الأول في نهاية الفصل الدراسي الأول، وعقد الامتحان الثاني في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وأضافت الوزارة، أن الطلاب الذين لم يجتازوا النسبة المقررة للنجاح سوف يتم عقد امتحان دور ثاني لهم، والذي يعتبر اجتيازه شرطًا أساسيًا للانتقال للصف الذي يليه.

وتهيب الوزارة بعدم الانسياق خلف تلك الشائعات، والتي من شأنها إثارة البلبلة بين الطلاب، لافتة أن المصدر الرسمي لأي بيانات أو معلومات صادرة عن الوزارة تكون عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

جديرًا بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد عقدت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي يوم 11 يناير الجاري، وتنتهي الامتحانات اليوم الموافق 23 يناير، وقد نجحت الوزارة في عقد الامتحانات إلكترونيًا لطلاب الصف الثاني الثانوي، وورقيًا لطلاب الصف الأول الثانوي على الرغم من وجود بعض الشكاوي من صعوبة الامتحانات، وتعطل سيستم الامتحان ببعض المدارس.