التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه قد تم البدء في إعلان نتائج فحص المستندات للمرحلة الأولى من المتقدمين لوظائف المعلمين عبر بوابة التوظيف الإلكتروني للمعلمين بالمدارس الحكومية والخاصة.

وأضافت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج فحص الأوراق والمستندات تظهر من خلال الدخول على صفحة متابعة الطلب عبر البوابة الإلكترونية، وتظهر ثلاث رسائل مختلفة أسفل كل مستند من المستندات التي يتم رفعها عبر الموقع، والتي تكون عبارة عن مقبول وتعني الأوراق سليمة، والرسالة الثانية قيد المراجعة، وتعني أن المستندات يتم مراجعتها من قبل جهات إصدارها، والرسالة الثالثة مرفوض، وهي تعني أن هناك خطأ ما في المستند الذي تم رفعه عبر الموقع.

جديرًا بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن انطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية للتسجيل عبرها عن الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية، وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة.

كما أكدت الوزارة أنه تم إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب في المشاركة بالعمل التربوي، وفقًا للشروط التي تحددها الوزارة، كما أن البوابة تضم ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد مدى كفء المعلم عن طريق المهارات وتحويلها لمكافآت مادية.