التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن انتهاء فترة التظلمات على محددات الاستبعاد وفقًا لمعايير العدالة الاجتماعية في نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على مكاتب التموين باستمرار استقبال طلبات التظلم للبطاقات التموينية حتى يوم 30 نوفمبر الجاري، وتلقي طلبات التظلم من المواطنين مجانًا ودون دفع أي مقابل مادي، أو دفع رسوم خدمة.

وأشارت الوزارة أن هناك تكليفات لمديريات ومكاتب التموين بتيسير إجراءات التظلمات، وعدم الرد على المواطنين بتقديم التظلم على موقع دعم مصر، ولفتت الوزارة أن طريقة تقديم المواطن بالتظلم تكون عن طريق مكاتب التموين، مع تقديم المستندات الدالة على صحة بياناته المدونة بالتظلم.

وتعمل مكاتب التموين على مراجعة التظلمات المقدمة من المواطنين، وتسجيلها على موقع دعم مصر، مع كتابة الرقم القومي، ورقم الهاتف المحمول، ورقم البطاقة الذكية، ونوع التظلم، ثم يقوم المكتب بإرسال هذه الكشوف المعتمدة من رئيس المكتب إلى مديرية التموين، وترسل أسبوعيًا إلى ديوان عام الوزارة، ومرفق بها cd.

ولفتت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار التيسير على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية الموقوفة تموينيًا، وفقًا لقرار لجنة العدالة الاجتماعية، ووفقًا لمحددات الاستبعاد التي قامت اللجنة بوضعها لاستبعاد غير المستحقين للدعم، ووفقًا لآليات التظلم على المواطن أن يتقدم لمكتب التموين بتظلم مؤيد بالمستندات الدالة على صحة بيانات التظلم.