التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مكاتب التموين تنتهي غدًا الخميس من استقبال تظلمات أصحاب البطاقات المستبعدين من منظومة دعم السلع التموينية وفقًا لمحددات الدعم التي أعلنتها وزارة التموين على مستوى المحافظات.

ويجرى استقبال التظلمات الورقية المدعومة بالمستندات التي تثبت صحة موقف المواطن، ويتم فحصها، وخلال 15 يوم يتم إعادة من يثبت أحقيته للدعم.

وتقوم مكاتب التموين باستقبال تظلمات البطاقات، ثم يتم إرسالها للمديريات في كافة المحافظات، ويتم إرسالها لديوان عام وزارة التموين ليتم مراجعة وفحص التظلمات مع مركز المعلومات والنظم بوزارة الإنتاج الحربي، وأنه في حالة عدم الرد على صاحب التظلم خلال 15 يوم يتم إعادته للمنظومة.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن أنه بالنسبة لتظلمات مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية يتم تقديم بيان بإجمالي مفردات المرتب من قبل جهة العمل، أو برنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات تفيد بقيمة المعاش الشهري، وكذلك الأمر لباقي محددات لجنة العدالة الاجتماعية.

وبعد أن يتم فحص التظلمات، يتم إعادة من يثبت أحقيته لمنظومة صرف السلع، في إطار حرص الوزارة على عدم المساس بأي شخص مستحق للدعم.