التخطي إلى المحتوى

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن احتياطي القمح يكفي لمدة أربعة أشهر، والسكر يكفي ستة أشهر، واحتياطي الأرز يكفي لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضح مصيلحي، أنه يوجد عقود مستمرة سواء للدواجن المجمدة، أو للإنتاج المحلي، أو لاحتياطي اللحوم المجمدة، والتي تكفي لمدة أربعة أشهر.

وأشار وزير التموين أن هناك بعض السلع الأساسية شهدت انخفاض في الأسعار مقارنة بالعام الماضي، منها السكر حيث كان سعره بقيمة 9.5 جنيه، وأصبح في العام الجاري يسجل الكيلو منه 7.5 جنيه، وكيلو المكرونة كان يسجل بالعام الماضي 8.5 جنيه، بينما العام الجاري يسجل 7.5 جنيه، ويسجل كيلو العدس هذا العام 14 جنيه، بعدما كان يسجل بالعام الماضي 17 جنيه.

وأضاف الوزير، أن هناك انخفاض في أسعار اللحوم، فالكيلو يتراوح ما بين 100 جنيه إلى 110 جنيه بالعام الجاري، بينما كان العام الماضي يسجل الكيلو 120 جنيه، وانخفضت أسعار الدواجن ليسجل الكيلو 25 جنيه، بدلًا من 37 جنيه بالعام الماضي، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الأسماك.

وعن الخضروات فأشار أن كيلو الطماطم أصبح يسجل 5 جنيه، والخيار 8 جنيه، والكوسة انخفض سعرها ليسجل 10 جنيه، والجزر الكيلو ب7 جنيه.