التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من الأنباء التي تم تداولها بشأن وجود دواء في الصيدليات يعرف باسم “باراسيتامول p500” وهو يؤدي للوفاة خلال 5 أيام، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن كافة الأدوية المتداولة والمتوفرة بكافة المستشفيات وهيئات التأمين الصحي، والصيدليات آمنة تمامًا وصالحة للاستهلاك الآدمي، ومصرح بتداولها، وشددت على حرصها الشديد على صحة وسلامة المواطنين.

وأشارت الوزارة، أن تقارير تفتيش الجهات الرقابية التابعة للوزارة لم ترصد بيع أو تداول أي دواء غير صالح للاستهلاك، كما أنه تم التأكد من أن أن عقار “باراسيتامول p500” المطروح بالمستشفيات والصيدليات آمن للاستخدام تمامًا.

وشددت الوزارة على استمرار الحملات التفتيشية لضبط سوق الدواء، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة بجميع المؤسسات الصيدلية، وحصولها على التراخيص للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، ومكافحة انتشار الأدوية، وضبط الأدوية المهربة، وأنه باستمرار يتم سحب عينات عشوائية من الأدوية وتحليلها بالهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها.