التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، للتأكد من الأنباء التي تفيد بانتشار فيروسات وميكروبات مميتة في الهواء، وتهدد حياة المواطنين، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الصحة، أنه لا صحة لما يتردد من أنباء حول انتشار فيروسات أو ميكروبات وبائية مميتة في الهواء، وأن كل ما يثار من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وتستهدف إثارة الخوف والقلق بين المواطنين.

وأكدت وزارة الصحة أن مصر خالية تمامًا من الفيروسات أو الميكروبات الوبائيه أو غيره، لافتًة أن مصر بها نظام لرصد الأمراض المعدية، من أنجح برامج الرصد بشهادة الجهات الدولية.

وأشارت الوزارة أنها توفر فرق مدربة للكشف عن الأمراض والتعامل معها، كما أنها توفر كافة الطعوم ضد الأمراض الوبائية، وشكلت فرق الاستجابة السريعة للاستعداد والاستجابة للأحداث الصحية، وتوفر الوزارة كميات كبيرة من الأمصال والطعوم لمواجهة أي مرض طارئ بأي محافظة.

ولفتت الوزارة، أنها تحرص على الصحة الوقائية للمواطنين، وتحرص على تقديم الخدمات الطبية المجانية في المناطق المحرومة من الخدمات الصحية.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة الخوق والقلق بين المواطنين.