التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة البيئة للتأكد من الأنباء التي ترددها بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بأن الحكومة قامت ببيع محمية “نبق” بجنوب سيناء لصالح مستثمر أجنبي، وقد نفت وزارة البيئة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة البيئة أنه لا صحة لما يتردد من أنباء حول محمية “نبق” بجنوب سيناء لصالح مستثمر أجنبي، وأن كافة أراضي المحميات الطبيعية تعتبر ملكية عامة للدولة، ولا يجوز بيعها أو الاتجار بها، أو تملكها بأي شكل من الأشكال وفقًا للقانون.

وأضافت الوزارة، أن محمية نبق عبارة عن شريط يطل على البحر الأحمر، ويقع على خليج العقبة بمنطقة بين مدينة شرم الشيخ ودهب، ومساحته 600 كيلو متر مربع، منها نحو 440 كيلو متر مربع في اليابسة، بالإضافة إلى 130 كيلو متر مربع في النطاق المائي.

يذكر أن محمية “نبق” تحتوي على نباتات طبيعية متنوعة، وحيوانات برية، وهو ما يجعلها نظامًا طبيعيًا متكاملًا، وقد تم الإعلان عنها كمحمية طبيعية بعام 1992م، وفي عام 2010 تم استخدامها كمحمية آمنة للسياح.

وتناشد وزارة البيئة وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها، والاتصال بالجهات المعنية للتأكد من صحتها، ولأي استفسار يرجى الاتصال على الخط الساخن للوزارة على رقم: (19808).