التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التجارة والصناعة، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها عبر وسائل الإعلام، وصفحات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، والتي تفيد تراجع صادرات مصر غير البترولية لمختلف دول العالم.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية الغير بترولية حققت زيادة خلال التسعة أشهر الأولى للعام الجاري بنسبة 3%، حيث سجلت 19 مليار جنيه و201 مليون دولار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث سجل 18 مليار و708 مليون دولار.

ولفتت وزارة التجارة أن زيادة حجم الصادرات انعكس بشكل إيجابي على انخفاض العجز في الميزان التجاري، وأن هذا العجز نتج عن جهود الوزارة لدعم المنتج المحلي، وإحلاله محل المستورد، لتعميق التصنيع المحلي والنهوض بالتجارة الخارجية.

وأوضحت الوزارة، أن هناك 4 قطاعات تصديرية حققت نموًا ملموسًا خلال العام الجاري، منها صادرات قطاع المنتجات النسيجية حيث سجلت 2 مليار و571 مليون دولار، وسجلت صادرات الصناعات الهندسية مليار و873 مليون دولار، محققة زيادة 9% عن العام الماضي، كما سجلت صادرات قطاع الملابس الجاهزة نحو مليار و268 مليون دولار بزيادة 7% عن العام الماضي، وسجل القطاع الطبي 392 مليون دولار بزيادة 3% عن الفترة ذاتها بالعام الماضي.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتأكد من صحتها من قبل الجهات المعنية قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.