التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الموارد المائية والري، للتأكد من الأنباء التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، والتي تفيد بوجود تسرب بقعة زيتية في مياه نهر النيل بمنطقة كوم أمبو بمحافظة أسوان، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الموارد المائية والري، أنه لا صحة لتسرب بقعة زيتية في مياه نهر النيل بمحافظة أسوان، وأن الوزارة قامت بإرسال فريق من المختصين للمعاينة الميدانية وتمشيط مياه النيل بالمحافظة بشكل كامل للتأكد من صحة الأنباء المنتشرة، ولم يتم رصد أي بقع زيتية في تلك المنطقة، أو في أي منطقة أخرى داخل المحافظة.

وأكدت الوزارة أنها جاهزة بشكل مستمر لرصد واكتشاف أي بقع ملوثة تظهر على طول مجرى نهر النيل ليتم التعامل فورًا معها.

وفي سياق متصل، أشارت وزارة الري أنها أطلقت حملة قومية لإنقاذ نهر النيل، وتهدف إلى إزالة مختلف التعديات على المجاري المائية ونهر النيل، وذلك للحفاظ على النهار، بالإضافة إلى حماية أملاك الدولى على المجاري المائية وتحسين خدمات توصيلها للمنتفعين منها لمختلف الأغراض، من زراعة وصناعة وشرب وملاحة وغيره.

وشددت الوزارة على توخي الحذر، وتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.