التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتأكد من الأنباء التي تتردد في بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بمنع الوزارة دخول المواد الغذائية لمحافظة شمال سيناء، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة مطلقًا لمنع دخول السلع الغذائية لمحافظة شمال سيناء، لافتة أن كافة السلع الغذائية متوفرة بشكل طبيعي في المحافظة، وأنه يتم صرف المقررات التموينية لحاملي البطاقات التموينية من أبناء المحافظة بشكل معتاد، وشددت على التزامها الكامل بتذليل جميع العقبات أمام المواطنين لتوفير كافة مستلزماتهم من السلع .

وأشارت الوزارة، أنه لا يوجد نقص في أي سلع غذائية، وأن الدعم التمويني يصل للمحافظة من خلال الشركة العامة لتجارة الجملة بالتنسيق المستمر مع مديرية التموين والتجارة الداخلية.

وأكدت الوزارة أنه تم ارتفاع الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية لمعدلات آمنة تكفي لتلبية احتياجات المواطنين على مستوى الجمهورية خلال الأشهر المقبلة، وأشارت أنه تم تسليم كافة المقررات التموينية لشهر نوفمبر، وتكثيف الرقابة على الأسواق، والتعامل بحزم مع الممارسات الخاطئة، ومحاسبة المتلاعبين بالأسواق، في إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء عن المواطنين.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء، والتحقق من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.