التخطي إلى المحتوى

قدمت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتور هالة السعيد، عرض حول مؤشرات الأداء الاقتصادي والاجتماعي للربع الأول من عام 2019.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، أن معدل التضخم السنوي سجل 4.3% لشهر سبتمبر 2019، مقابل الشهر ذاته من العام السابق حيث كان يسجل 15.4%.

وأشارت وزيرة التخطيط، أن اللحوم والدواجن انخفضت أسعارها بنسبة 7.5%، وانخفاض أسعار الفاكهة بنسبة 4.3%، وانخفاض أسعار الخضروات بنسبة 0.7%.

ولفتت أن تأثير سعر صرف الدولار على السلع أدى إلى تحسنها نسبيًا، وذلك لتحسن سعر الجنيه المصري أمام الدولار، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الفائدة بالتزامن مع انخفاض معدلات التضخم.

وفي سياق متصل، قال نقيب الفلاحين، حسين عبد الرحمن أبو صدام، أن انخفاض أسعار المنتجات الزراعية غير مسبوق مقارنة بأسعارها بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ولفت نقيب الفلاحين، أن انخفاض الأسعار واضح وضوح الشمس، فكيلو اللحمة كان يسجل 150 جنيه بالعام الماضي، بينما الآن يسجل الكيلو 80 جنيه، وكيلو الدواجن كان يسجل بالعام الماضي 45 جنيه بينما يباع الكيلو حاليًا ب25 جنيه، كما انخفضت أسعار الخضروات والفواكه بنسبة 50% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.