التخطي إلى المحتوى

تقوم وزارة السياحة وغرفة الشركات بعمل خطوات سريعة للانتهاء من كافة التجهيزات الفنية واللوجستية لإطلاق موسم العمرة الجديد، وقد أعلنت عن بدء الموسم في 18 نوفمبر المقبل بالتزامن مع انطلاق بوابة العمرة المصرية، والتي سوف يتم بدء البث التجريبي لها في بداية شهر نوفمبر المقبل.

وقال عضو غرفة شركات السياحة، محمد فاروق، أنه لابد من تحويل كافة مراحل العمل للعمرة لتصبح إلكترونية، حتى تواكب التطور الذي حدث في السعودية، وأصبح نظامها إلكترونيًا ولم يعد هناك مجالًا للمعاملات الورقية، وأن كافة مراحل تنظيم العمرة أصبحت إلكترونية.

وأشار فاروق، أن الغرفة بدأت التطور الإلكتروني من موسم الحج الماضي، وأن الفضل في ذلك السعودية، حيث هي من جعلتنا نتحرك ونتطور بخطوات سريعة وجادة.

جديرًا بالذكر، أن غرفة شركات السياحة سوف تنتهي يوم غدًا من تدريب العاملين بالشركات عبر بوابة العمرة الإلكترونية، وكان التدريب قد استمر أسبوعًا في مقر الغرفة بالقاهرة، وفروعها في المحافظات بالأقصر، والاسكندرية، وأسوان، والمنصورة، والزقازيق.

ويقوم بالتدريب موظفي الشركات للتعامل عبر البوابة الإلكترونية، بساعة واحدة فقط لتدريب كل مجموعة، على أن يحضر الورشة 2 من موظفي كل شركة.