التخطي إلى المحتوى

أكدت مصادر بوزارة السياحة، أن بوابة العمرة المصرية الإلكترونية سوف تنطلق في موعدها المحدد يوم 20 نوفمبر الجاري، ونفت ما تردد حول تأجيل موعد انطلاقها في شهر يناير المقبل.

وأضافت المصادر، أن اليوم آخر موعد تلقي طلبات توثيق عقود الشركات المصرية والسعودة الراغبة في العمل بموسم العمرة عبر بوابة العمرة المصرية بعد أن تم فتحه أمام الشركات لمدة 30 يوم.

وقد قررت وزارة السياحة فتح باب تلقي أوراق توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية الراغبة في العمل بموسم العمرة عبر بوابة العمرة المصرية الإلكترونية يوم 13 أكتوبر الماضي، وقررت ضم تأشيرات العمرة والسياحة، والمهرجانات، والفعالية، والضيافة لبوابة العمرة.

جديرًا بالذكر، أن وزارة السياحة قد حددت مراحل أمام شركات السياحة الراغبة في توثيق عقودها من خلال بوابة العمرة المصرية للبدء في العمل بها خلال الموسم الجاري، وتلك المراحل كالتالي:

  1. تعمل الشركة السعودية على موافاة الغرفة عبر البريد الإلكتروني بالمستندات المطلوبة، والشركات المصرية الراغبة في التعاقد.
  2. تقوم الغرفة باعتماد طلب الشركة السعودية وإضافتها عبر موقع الغرفة، وإضافة الشركات المصرية المطلوب التعاقد معها على موقع الغرفة.
  3. توافق الشركة المصرية على طلب التعاقد مع الشركة السعودية على موقع الغرفة، ويعتبر طلب تأهيل وتوثيق من خلال متابعة موقع الغرفة باستمرار واستيفاء المستندات المطلوبة.
  4. تعتمد الغرفة الطلب الذي ورد إليها من قبل الشركة المصرية، ومنح الشركة موعد للحضور للغرفة لختم العقود.
  5. تعمل الشركات على تسليم أصول إشعارات الإيداع والإقرار، وتتوجه الشركة للإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة لاستكمال الإجراءات.