التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتأكد من صحة الأنباء التي تفيد ببناء أسواء ضخمة من الفولاذ والإسمنت حول العاصمة الإدارية الجديدة، ويصل ارتفاعها إلى 7 أمتار، وقد نفت الشركة صحة تلك الأنباء.

وأكدت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه لا صحة مطلقًا لبناء أسوار ضخمة من الكتل الفولاذية أو الإسمنتية حول العاصمة الإدارية الجديدة، لافتة أن العاصمة الجديدة عبارة عن مدينة خدمية وإدارية، وستكون مفتوحة لاستقبال كافة شرائح المجتمع دون حواجز أو أسوار.

ولفتت الشركة، أن العاصمة يتم إقامتها على مساحة 170 ألف فدان، ولذا لا يمكن إنشاء سور يحيط بهذه المساحة الضخمة، لافتة أنه يتم إنشاء أسوار داخلية فقط حول محطات الكهرباء، أو المياه، أو الجهات السيادية داخل العاصمة.

وفي سياق متصل، أكدت الشركة أنها تستهدف استيعاب نحو 6.5 مليون نسمة، ويتم تنفيذ عدد كبير من الوحدات السكنية، وأن الحي السكني الثالث يشهد تنفيذ 697 عمارة بواقع 19944 وحدة سكنية، و328 فيلا، والحي السكني الخامس يشهد تنفيذ 295 عمارة، و105 فيلات لأغراض سكنية وتجارية وإدارية، بالإضافة لمشروعات الإسكان الأخرى، بخلاف المشروعات السكنية الاستثمارية.