التخطي إلى المحتوى

أكد مدير عام الإدارة العامة لمتابعة الحركة بالهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، المهندس علي صقر، أنه جاري تطبيق نظام التذكرة الإلكترونية قريبًا.

وأشار المهندس صقر من خلال تصريحات له، أن تطبيق التذكرة الإلكترونية سوف يتم تدريجيًا، وسيتم في البداية عمل المحصل مع التذكرة الإلكترونية لسهولة التعامل مع المواطنين، وحل المشاكل التي تطرأ في بداية التطبيق للتذكرة، لافتًا أن نظام التذكرة الموحدة يتيح للهيئة بالإسكندرية عدة ميزات، مثل حصر عدد الركاب التي تم تسجيلها للحصول على التذاكر، وإعادة توزيع السيارات وعربات الترام بالأماكن ذات الكثافة العالية.

وأشار المهندس علي صقر، أن هناك منحة كورية للتعامل بنظام الكارت الموحد، وهو نظام يتيح التعامل مع جميع وسائل المواصلات، باستخدام شحن الكارت بطريقة معينة، واستخدامه في وسائل المواصلات المختلفة، لافتًا أنه سوف يتم وضع يتناسب مع طبيعة مصر.

وعن تطوير غرفة التحكم في الهيئة، لفت المهندس صقر، أن الهيئة قامت بتزويد الأسطول بها باستخدام تقنية التتبع لمتابعة الحركة، ومتابعة كل منطقة بعد أن يتم مد كل منطقة بجهاز تتبع لتحديد مكانها، وتغيير خط السير في حالة الطوارئ، لافتًا أن تقنية التتبع تحقق رقابة على الخدمة، وهو ما يعتبر طفرة جديدة في الهيئة العامة للنقل العام بالإسكندرية، وبالتالي تقديم خدمات أفضل للجمهور.