التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الطلبة والطالبات بمختلف المراحل الدراسية، عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2019-2020، وفقاً لخريطة الإمتحانات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، خاصة ً مع قرب نهاية الترم الأول، حيث كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت مع بداية العام الدراسي الحالي، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد والمتضمنة لموعد امتحانات الترم الأول وموعد اجازة منتصف العام، وموعد بداية الفصل الدراسي الثاني وموعد امتحانات الترم الثاني لمختلف المراحل الدراسية، وموعد امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة.

موعد امتحانات الترم الأول 2020 للمرحلة الإبتدائية

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020 لطلاب الصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس الإبتدائي، بداية من يوم 11 يناير وتستمر لمدة أسبوع متصل حتى 18 يناير، على أن يتم تقديم أو تأخير هذا الموعد يوم أو يومين حسب ما تقرره المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، بالنظر إلى اختلاف الإمتحانات في هذه المرحلة وعدم تعميمها على مستوى الجمهورية ككل.

موعد امتحانات الترم الأول بالمرحلة الإعدادية

تبدأ امتحانات الترم الأول 2020 بالمرحلة الإعدادية لطلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي، بداية من يوم 11 يناير ولمدة أسبوع حتى يوم 18 يناير، على أن تتفاوت تلك المواعيد حول هذا الموعد بين محافظة إلى أخرى وفقاً لظروف المديريات التعليمية وانتهائها من عملية تنظيم الإمتحانات.

موعد امتحانات المرحلة الثانوية الترم الأول 2019

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020 للمرحلة الثانوية للصفوف الأول والثاني الثانوي، بداية من 11 يناير ولمدة 12 يوماً متصلاً حتى يوم 23 يناير، على أن يتم تقديم أو تأخير هذا الموعد يوم أو أكثر حسب ما تنظمة كل إدارة تعليمية على حدا بمختلف المحافظات.

موعد بدء إجازة نصف العام الدراسي 2020

تبدأ اجازة نصف العام الدراسي، بداية من يوم 25 يناير وتستمر حتى يوم 9 فبراير 2020، على أن ينتظم الطلاب في مدارسهم بداية من يوم 7 فبراير كموعد رسمي لبداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2019-2020.