التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة السياحة بتحديد موعد سفر أول أفواج عمرة المولد النبوي الشريف من القاهرة للمملكة العربية السعودية، وذلك يوم 20 نوفمبر المقبل، بعد أن انتهت من كافة التجهيزات الفنية لبوابة العمرة المصرية الإلكترونية، وتسجيل الشركات المصرية والسعودية وطرح برامج العمرة عليها.

وأشارت غرفة شركات السياحة، أن هناك أكثر من ألف شركة سياحية قامت بتوثيق عقودها للتسجيل عبر بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، وذلك تمهيدًا لانطلاق موسم العمرة في النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل.

ومن جانبه، قال عضو غرفة شركات السياحة، عاطف بكر عجلان، أن أسعار برامج العمرة للعام الجديد تشهد زيادة قدرها 600 ريال سعودي، منهم 300 ريال تأشيرة والتأمين الطبي والخدمات الأرضية، بالإضافة إلى أن الزيادة نتيجة ارتفاع أسعار الفنادق والخدمات بالمملكة العربية السعودية وأسعار النقل.

وأضاف عجلان، من خلال تصريحات له، أن أسعار برامج العمرة للبرنامج الاقتصادي تبدأ من 15 ألف جنيه ومدته 15 يوم، بينما تبدأ أسعار البرنامج 4 نجوم من 18 ألف جنيه، وتبدأ أسعار برنامج 5 نجوم من 25 ألف جنيه.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة، أن الزيادة الجديدة بأسعار برامج العمرة سوف تحد من إقبال المصريين على أداء العمرة، وهو ما يجعل السماسرة والشركات الغير مرخصة سفر المعتمرين عبر بوابة خلفية لأداء المشاعر.