التخطي إلى المحتوى

تعد صناعة السيارات الكهربائية من الصتاعات التي اتجه إليها الكثير من الدول في العالم، وتعتمد على الكهرباء بدلًا من الوقود، وتعتبر صديقة للبيئة.

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور محمد سعيد العصار، أن الوزارة تسعى لتعميق التصنيع المحلي للمركبات الكهربائية، لتحقيق استراتيجة تصنيع المركبات الكهربائية.

وأشاد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، النائب سمير البطيخي، باتجاه وزارة الإنتاج الحربي لتوطين الصناعة المحلية للسيارات الكهربائية، لافتًا أن نسبة المكون المحلي لتلك السيارات بلغ 45%، وهو مؤشر جيد للصناعة المحلية، لافتًا أن الدولة تستهدف الوصول ل65% من المكون المحلي صناعة السيارات الكهربائية.

وأضاف البطيخي من خلال تصريحات له، أن الدولة تعمل تلك الفترة على استخدام مميزات تلك السيارة، والتي تعمل على الحفاظ على البيئة، وأن العالم يتجه للسيارات الكهربائية كبديل لسيارات الوقود، وأن صناعة السيارات الكهربائية يعد مؤشر إيجابي لجذب مزيد من الاستثمارات في مجال الصناعة في مصر.

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، اللواء حسين مصطفى، أن اتجاه الوزارة لتوطين الصناعة المحلية للمركبات الكهربائية يؤكد أن تلك المركبات هي مستقبل العالم القادم، وأن السيارات الكهربائية لها الكثير من المميزات، فهي تتميز بالتوفير والحفاظ على البيئة.