التخطي إلى المحتوى

في الساعات القليلة القادمة يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2019 والتي من المنظر ظهورها في السبت 7 سبتمبر، من خلال ما يلي نتابع معكم لحظة بلحظة للتعرف على آخر أخبار تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات.

خطوات تسجيل التنسيق للكليات والمعاهد

أما عن خطوات تسجيل التنسيق للجامعات وتسجيل الطلبة الرغبات من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية فإن الخطوات تتمثل فيما يلي:

  • يدخل الطالب البوابة ويقوم بتسجيل رقم الجلوس والرقم السري الذي يمكن الحصول عليه من على استمارة النجاح المستلمة من المدرسة.
  • يتم الانتقال إلى صفحة البيانات الأساسية، يجب على الطالب التأكد من سلامة البيانات وصحتها مثل الإدارة التعليمية التابع لها والإسم، والتخصص والمجموع، وغيرها من البيانات.
  • يتم عرض قائمة الرغبات فارغة على الطالب أن يقوم بملئها بدقة فائقة بالترتيب الصحيح والمناسب للطالب والمناسبة لقواعد القبول الجغرافي والإقليمي.
  • يجب على الطالب أن يكون قد اجتاز اختبارات القدرات في الكليات وفي المعاهد التي تتطلب قدرات قبل أن يضعها في قائمة الرغبات.
  • كما يجب أن يراعى الطالب اختيار الكليات التي تتطلب النوع سواء بنين فقط أو بنات فقط.
  • يمكن للطالب بعد كتابة الرغبات أن يقوم بتعديلها أو تعديل الترتيب في أي وقت يريد قبل أن يسجلها.
  • بعد التأكد من الانتهاء من كتابة الرغبات يقوم الطالب بمراجعتها ثم التسجيل لتخزين الرغبات في قاعدة البيانات.
  • يتم عرض استمارة الرغبات ورقم تسجيل المعاملة، وإيصال تسليم الرغبات.

نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع

أعلن اليوم السابع حق نشره لنتيجة الثانوية 2019 فور الإعلان عنها بعدفوزه في المزايدة العلنية لنشر نتيجة الثانوية العامة والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم، ولعرض النتائج والاستعلام عنها فور ظهورها يرجي زيارة رابط نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع وتسجيل البيانات من الاسم ورقم الجلوس والشعبة والمحافظة والبريد الالكتروني ورقم الهاتف.

تنسيق الثانوية العامة 2019

خطوات التسجيل على موقع التنسيق:

  • يتم الدخول إلى موقع التنسيق tansik.egypt.gov.eg ومنه إلى مكتب التنسيق الإلكتروني.
  • قم بكتابة الرقم السري ورقم الجلوس والرقم التأكيدي.
  • تظهر صفحة يتم من خلالها تسجيل الرغبات، والتحقق من البيانات.
  • بعد التأكد من الرغبات والبيانات يتم التسجيل.

ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2019

ظهرت نتيجة الثانوية العامة والتي تمكن الطلبة والطالبات من الاستعلام عنها وعرضها عبر موقع اليوم السابع والموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، نتمنى لجميع الطلبة والطالبات التوفيق في نتيجة التنسيق في المراحل الأولى والثانية والثالثة.

يبدأ فتح باب التتسيق للمرحلة الأولى من الثانوية العامة في يوم الأربعاء الموافق 17-7-2019 حيث يمكن للطلبة تسجيل رغباتهم عبر الإنترنت برقم الجلوس والإسم والرقم السري للتسجيل والتوفيق ان شاء الله.

بدء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2019

أعلن وزير التعليم العالي في مؤتمر صحفي للجنة العليا للتنسيق عن انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق وفتح باب تسجيل الرغبات بداية من يوم الأحد الموافق 21 من الشهر الجاري لعام 2019 على أن يقوم الطلبة والطالبات في جميع محافظات مصر بتسجيل الرغبات عبر بوابة الحكومة المصرية ومن المقرر أنه قد زادت عدد الرغبات لهذا العام إلى 75 رغبة بدلاً من 60

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2019

ومن المنتظر في الساعات القليلة القادمة حسم مراحل تنسيق الثانوية العامة، والكشف عن الحدود الدنيا للمرحلة الأولى للقبول بالجامعات لكل من الشعب العلمي علوم والعلمي رياضيات والشعبة الأدبي، وهذا بعد أن كشفت وزارة التربية والتعليم عن احصائيات نتيجة الثانوية العامة التي جاءت بنسبة 17% طالب وطالبة تتراوح نسب نجاحهم بين 95% و100%.

تحديث:

تقدم للتنسيق المرحلة الأولى منه للعام الجامعي 2019 – 2020 عدد 115.00 طالب وطالبة تقريباً حتى الآن، هذا ومن المقرر أن تستمر فترة تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى وتعديل الرغبات حتى يوم الخميس الموافق 25-7-2019 في مساء اليوم.

تسجيل الرغبات

مع فتح باب تسجيل الرغبات عملت وزارة التربية والتعليم المصرية على تسهيل تسجيل الرغبات للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية المختلفة في كافة المحافظات.
يمكن للطالب تسجيل الرغبات في عدة أماكن لتسهيل التسجيل عليه، ومن هذه الأماكن الكمبيوتر الشخصي الخاص بالطالب ويكون متصلا بشبكة الإنترنت أو أي كومبيوتر متاح له لدى أبويه أو أقاربه أو أصدقائه، أو نادي التكنولوجيا القريب من المنزل وهو منتشر بكثرة في جميع أنحاء الجمهورية، أو معمل الكومبيوتر الموجود في المدرسة الخاصة بالطالب أو أي مدرسة قريبة منه متوفر فيها خدمة الإنترنت.
يستطيع الطالب تسجيل الرغبات للقبول في الكليات والمعاهد العليا عبر بوابة الحكومة المصرية، وعندما يدخل الطالب للموقع يجب عليه اتباع عدة قواعد طبقا لوزارة التعليم العالي، ففي الموقع يكون جميع الكليات والمعاهد بمختلف الشعب متاحة أمامه، وعلى الطالب تحديد أي شعبة هو مما يجعله يحدد اختياره.

كما يعرض الموقع الحد الأدنى للقبول بالكليات خلال السنوات الماضية ليستطيع الطالب توقع واختيار ما هو مناسب له. ويمكن للطالب تعديل تسجيل الرغبات حتى بعد انتهاء الموعد الخاص بعملية التسجيل.
وعند الانتهاء من تسجيل الرغبات – وفي حالة أراد الطالب التأكد ومعرفة النتيجة- يتوجه إلى نفس ذات الموقع وسيجد النتيجة الخاصة به.

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة 2019

من خلال مؤتمر صحفي يتم عقده في صباح يوم الأحد 28 من يوليو الجاري يتم الكشف والإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2019، نتابع معكم لنقل تفاصيل النتيجة فور الإعلان عنها.

تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2019

أعلنت وزارة التعليم العالي انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة للقبول في الجامعات 2019، حيث يبدأ الطلبة والطالبات في تسجيل الرغبات بدايةً من اليوم الأربعاء 31 يوليو 2019.

سجل طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثانية رغباتهم التي وصلت إلى 75 رغبة بدلاً من 60 رغبة، وانتهت أعمال التسجيل في يوم 4 أغسطس 2019، كما ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية في يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2019.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة

تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2019 في يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2019، ويتم الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس عبر بوابة التنسيق.

سيبدأ تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة بالتزامن مع تنسيق الدبلومات الفنية يوم 17 أغسطس القادم، وكشف تنسيق المرحلة الثانية عن عدد من الكليات ذات الأماكن الشاغرة ككلية الآداب والحقوق والتربية النوعية والرياضية والسياحة والفنادق والاقتصاد المنزلي ودار العلوم والتربية؛ بالإضافة إلى المعاهد.

تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة

من المقرر أن تبدأ المرحلة الثالثة فى تنسيق الثانوية العامة انطلاقها وفتح أبوابها للتسجيل بعد انتهاء الطلبة من مرحلة التحويل لتقليل الاغتراب للطلبة والطالبات والتي بدأت من يوم 8-8-2019 وتستمر حتى يوم 20-8-2019

نتابع معكم لحظة بلحظة للتعرف على كل جديد فور الإعلان عن أي خبر وصدور جديد.

يكون الحد الأدنى للمجموع 50% للشعبة العلمية والأدبية؛ وكذلك للطلاب الذين تخلفوا ولم يقدموا في المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، عقب الانتهاء من نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب للطلاب.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2019

ينتظر جموع الطلبة والطالبات في يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2019 الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالثانوية العامة وظهور النتيجة والاستعلام عنها عبر موقع بوابة الحكومة المصرية رابط التنسيق ويتم الاستعلام برقم الجلوس للكشف عن القبول بالكليات والمعاهد، ومن المقرر أن يتم فتح باب التحويلات في يوم الاحد 8 سبتمبر لتقليل الاغتراب لطلبة المرحلة الثالثة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2019  حيث ظهور النتيجة والإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة للقبول بالجامعات والمعاهد العليا في يوم الأحد 8 سبتمبر، على أن يتم فتح باب تقليل الاغتراب في يوم الاثنين 9 سبتمبر 2019.

نتمنى لكل الطلبة والطالبات في الثانوية العامة في كل مكان ولطلبة الدبلومات الفنية التوفيق