التخطي إلى المحتوى

نظام نور هو نظام خاص بوزارة التربية و التعليم بالمملكة العربية السعودية، يهتم بشؤون الطلاب فى جميع المراحل التعليمية، الابتدائية والاعدادية والثانوية، يمكن لكل طالب وطالبة التسجيل به، باستخدام رقم الهوية، حتى يستفيد من المميزات التى يقدمها نظام نور، من ناحية الحصول على نتائجه سواء فى الشهور واعمال السنة،  ومعرفة الجداول الدراسية ،أو فى امتحانات نصف العام، ومعرفة أيام الغياب، والاستعانة به عند الرغبة فى النقل من مدرسة إلى أخرى، والعديد من الخدمات التى يقدمها موقع نور للمعلمين والمعلمات، ولجميع الطلاب و لأولياء الأمور.

 

 

الخطوات اللازمة للاستعلام عن النتائج عبر موقع نظام نور

  • يقوم الطلاب أو ولى الأمر بدخول موقع نظام نور للنتائج من خلال هذا الرابط (هنا)
  • سيطلب منه الموقع القيام بادخال  اسم المستخدم والرقم السري والذى قد تم التسجيل بهم قبل ذلك
  • بعد ذلك يتم اختيار  نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي.الاشعار الموجود
  • يقوم الطالب باختيار النتيجة سواء كان  هذافى  الفصل الدراسي الاول أو الفصل الدراسى الثانى .
  • سيطلب منه اختيار نظام الدراسة الخاصة بك، و اختيار الادارة التعليمية التابعة لك
  • يتم اختيار اسم المدرسة والصف الذى به الطالب وكذلك يتم اختيار القسم الخاص بالطالب
  • ويتم بعد ذلك كتابة اسم الطالب الذى يريد معرفة نتيجته، وثم يقوم بالضغط على الاستعلام عن نتيجته وتظهر أمامه النتيجة كاملة وأيضا درجات الطالب.

نظام نور لنتائج الطلاب 1440 برقم الهوية ورمز التحقق.. رابط مباشر

وهذا فيديو توضيحى عن نظام نور لخدمة نتائج الطلاب

امتحانات الفصل الدراسي الأول بدأت يوم 16 ديسمبر 2018، وفور الانتهاء سيتم تصحيح الاجابات، والمراجعة لكل أوراق اجابات الطلاب.

جديرا بالذكر أن امتحانات الفصل الدراسى الاول قد بدأت الأسبوع الماضى، فى جميع المراحل التعليمية ابتدائى والمتوسط وكذلك المرحلة الثانوية، وقد حضر من الطلاب والطالبات للامتحانات أكثر من ستة مليون طالب، و مين هناك أى شكاوى من صعوبة الأسئلة.

موقع نظام نور لنتائج الطلاب يقدم خدمة الاشتراك فى رسائل الواتس اب، للابلاغ بظهور النتيجة فى وقتها.

نظام نور برقم الهوية

نظام نور برقم الهوية تم انشاؤه للتسهيل على الطلاب و أولياء أمورهم الدخول إلى النظام دون كتابة رقم سرى، وكل ما هو مطلوب من الطالب أو الطالبة و أولياء أومورهم ،  هو دخول نظام نور من هذا الرابط، ثم ادخال رقم الهوية ورقم التحقق، وحاليا الرابط لم يتم تفعيله، لكن يبعد انتهاء التصحيح والمراجعة سيتم تفعيل الرابط ورفع النتيجة.

ظهرت النتيجة فى كثير من المدارس الابتدائية والمدارس المتوسطة، وذلك بعد انتهاء عمليات التصحيح لكل أوراق الاجابات، و كذلك تمت مراجعة ورصد الدرجات، وقام المعلمين المسؤولين عن النتيجة برفعها على موقع نور، ليطلع عليها الطلاب والطالبات.