التخطي إلى المحتوى

منذ انتهاء الامتحانات في شهادتي الإعدادية والثانوية، وحالة بحث مستمرة من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد إعلان النتائج وكيفية استخراجها، حيث قام الطلاب بأداء الامتحانات بدون شكوي، وسط اجراءات أمنية مكثفة من الحكومة الليبية، نظراً لحالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد، وكانت الامتحانات في مستوي الطالب المتوسط.

 نتائج الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية الليبية 2019، قررت وزارة التعليم الليبية بحكومة الوفاق الإفراج عن النتائج التي تم حجبها للشهادة الثانوية، ويقوم الطلاب بالتعرف على نتائجهم عبر الرابط الإلكتروني لمنظومة الامتحانات والنتائج.

أعلن المركز الوطني للامتحانات عن فتح باب التظلمات في نتيجة الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية، حيث أكدت وزارة التعليم الليبية على أن تقديم طلب التظلم لايحق للطالب الذي يريد المراجعة من أجل الحصول على درجات للنجاح.

 قرارات تقديم التظلم لنتائج الإعدادية والثانوية

حالاً رابط نتائج الشهادة الثانوية والإعدادية داخل ليبيا  واستخراجها عبر  natija.moel.ly برقم الجلوس / الإفراج عن النتائج المحجوبة لطلاب الثانوية 1 حالاً رابط نتائج الشهادة الثانوية والإعدادية داخل ليبيا  واستخراجها عبر  natija.moel.ly برقم الجلوس / الإفراج عن النتائج المحجوبة لطلاب الثانوية 2

إعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2019، تم إعتماد نتيجة الثانوية بليبيا بنسبة نجاح عامة 38%، بحيث كانت نسبة النجاح للقسم العلمي 42.3% والقسم الأدبي 20.79%، ويمكنكم أعزائي الطلاب استخراج النتائج خلال ساعات إلكترونياً من خلال الروابط الموضحة بالمقال.

ظهرت شهادة الإعدادية الليبية، في متابعة مستمرة لإعلان النتائج بدولة ليبيا، تم اليوم الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية بليبيا 2019 في تمام الساعة السادسة مساءً، ويتم التعرف عليها من خلال الرابط المباشر للنتائج “natija.moel.ly” برقم الجلوس والاسم، ونحن مستمرون معكم للمتابعة وعرض الأخبار التعليمية الهامة لحظة بلحظة.

قامت حكومة الوفاق الوطني بإعتماد نتيجة الشهادة الثانوية 2019 للمدارس الليبية بالخارج وكانت نسبة النجاح 66%، ويتم استخراج النتيجة من خلال رابط مباشر تابع لوزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني، وتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للمدارس الليبية بالخارج بنسبة نجاح 83.15%.

حالاً رابط نتائج الشهادة الثانوية والإعدادية داخل ليبيا  واستخراجها عبر  natija.moel.ly برقم الجلوس / الإفراج عن النتائج المحجوبة لطلاب الثانوية 3

روابط التعرف على النتائج

حالاً رابط نتائج الشهادة الثانوية والإعدادية داخل ليبيا  واستخراجها عبر  natija.moel.ly برقم الجلوس / الإفراج عن النتائج المحجوبة لطلاب الثانوية 4

شهادة إتمام التعليم الاساسي “الإعدادية”

حالة من البحث والقلق تعم المدن الليبية، لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية، حيث تم الإعلان عنها دون وضعها على الروابط الإلكترونية الرسمية، ومن المنتظر التعرف عليها اليوم من خلال الروابط السابق ذكرها برقم الجلوس واسم الطالب.

شهادة الثانوية الليبية

الشهادة الثانوية من الشهادات الهامة التي يتحدد عليها مصير الطالب ومسيرته التعليمية، حيث يتحدد عليها دخوله الجامعة واستكمال مرحلة التعليم العالي، لذلك هناك حالة من القلق حول إعلان النتيجة ونسبة النجاح، ولكن هناك مؤشرات تؤكد على ارتفاع نسبة النجاح هذا العام.

إعلان نتيجة الشهادة الثانوية

وسط حالة القلق التي تعم المدن الليبية حول نتيجة الشهادة الثانوية، يعلن مدير مكتب وزير التربية والتعليم، عن موعد إعلان النتيجة بأن يكون اليوم السبت 17/8/2019، من خلال مؤتمر صحفي لتوضيح تفاصيل النتيجة وإعلان الأوائل.