التخطي إلى المحتوى

أعلنت غرفة شركات السياحة عن انتهاء تسجيل أسماء الشركات المصرية والسعودية يوم الخميس الموافق 14 نوفمبر، وتوثيق عقود وكالة العمرة على البوابة الإلكترونية المصرية للعمرة، ليتم بدء العمل رسميًا للبوابة يوم 20 نوفمبر الجاري لبدأ الرحلات.

وكانت الغرفة قد فتحت الباب أمام شركات السياحة المصرية والسعودية لتسجيل البيانات عبر البوابة الإلكترونية للعمرة يوم 13 أكتوبر الماضي، وتوثيق عقود العمل للموسم الجديد.

وقد أطلقت غرفة الشركات مؤخرًا حملة للتوعية والتعريف ببوابة العمرة المصرية الجديدة، ليتم تنظيم جميع رحلات العمرة من خلال تلك البوابة، وتتضمن الحملة فيديوهات لتعريف المواطن آلية عمل البوابة، والتعامل المباشر مع الشركات، والتأكيد على أهمية رمز الباركود لتأكيد صحة التأشيرة، كما أنه يتيح للجهاز المسئولة مراجعة تفاصيل الرحلة، ومتابعة المعتمرين منذ حجز الرحلة وحتى السفر والعودة، والتدخل الفوري في حالة مواجهة أي مشكلة.

وقال نائب رئيس غرفة شركات السياحة، باسل السيسي، أن كافة الرحلات تضمن تأشيرات العمرة والزيارة والسياحة والفعاليات والمهرجانات عبر البوابة، لافتًا أن سفر المصريين للخارج سيخضع لمظلة القنوات المشروعة من الدولة.

جديرًا بالذكر، أن الهدف الرئيسي من إنشاء بوابة العمرة هو تنفيذ الخطط الاستراتيجية للدولة في مجال السياحة، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وضمان حماية حقوقهم داخل وخارج الدولة.