التخطي إلى المحتوى

أصدر اليوم رئيس جامعة أسيوط عن صدور القرض التعليمي للطلاب ولذا من خلال موقعنا نقدم لكم أهم الخطوات التي يجب على الطالب اتباعها للحصول على القرض  بحسب ما أوضحة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور شحاتة غريب.

حيث قال انه على الطلاب الراغبين في الاستفادة من القرض التعليمي التوجه إلى مكتب المساعدات الاجتماعية بإدارة رعاية الشباب بالكلية التابع لها، ومن ثم يقوم كتابة النموذج المخصص لذلك وتحديد قيمة القرض المطلوب.

مشيرا انه يتم إرسال الكشوف لمكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والذي يقوم باعتمادها/ كما يتابع الإجراءات المنظمة لهذا الشأن وحتي أن تقوم إدارة شئون الطلاب بالكلية، ومن ثم إصدار إذن سداد بقيمة الفرق بين في الرسوم الدراسية والمقررات الإلكترونية.

كما أوضح انه على الطالب سداد هذا الفرق، وبعدها تقوم إدارة شئون الطلاب بتسليم الطالب البطاقة الجامعية وإيصال مختوم موجه إلى مركز الكتاب بالكلية، حيث ان ذلك الإيصال هو المستند اللازم إرفاقه للتأكيد على انه سدد الرسوم الدراسية والمقررات الإلكترونية ويستطيع الحصول على الأسطوانة الدراسية.

أما عن طريقة سداد القرض التعليمي للجامعة فيكون عن طريق 3 أقساط، بمكتب رعاية الشباب بالكلية، على أن يكون القسط الأول بنسبة 40% من المبلغ، يعقبهم دفعتين آخرين كل قسط منهما يبلغ 30% من قيمة القرض، على أن يكون السداد قبل بدء امتحانات نهاية العام الجامعي الحالي