التخطي إلى المحتوى

اعتمد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، جدول امتحانات الفصل الدراسي للعام الدراسي 2019/2020 للشهادات وصفوف النقل في كل المراحل حيث تبدأ الامتحانات يوم 4 يناير وتنتهي في يوم 23 يناير المقبل.

وصرح راشد خلال بيان له اليوم، إن امتحانات شهادة إتمام التعليم الأساسي عام ورياضي ومكفوفين وصم وضعاف السمع ومهني تبدأ من يوم 16 يناير وتظل حتى يوم 23/1/2020 والصف الأول والثاني الإعدادي عام وصم ومكفوفين ومهني تبدأ من 9 يناير حتى 15 يناير.

وبالنسبة لامتحانات الصف الخامس والسادس الابتدائي عام ومكفوفين وفصل واحد من يوم 12 يناير وحتى يوم 15 يناير والصف الثالث الابتدائي عام ومكفوفين وفصل واحد يومي 4 و5 يناير، وبالنسبة للصف الرابع الابتدائي يبدأ من 4 يناير حتى 11 يناير.

وتنطلق امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي العام صم وضعاف سمع ومكفوفين من يوم 15 يناير وحتى يوم 3 يناير والصف الأول والثاني الثانوي الفني بأنواعه يوم 4 يناير حتى يوم 23 يناير.

وأيضاً أوضح المحافظ أن امتحانات الصف الخامس الابتدائي صم وضعاف السمع لمدة يومين 4 و5 يناير، وبالنسبة للصف السادس والسابع الابتدائي صم وضعاف سمع من يوم 4 يناير حتى 11 يناير، والصف الثامن صم وضعاف سمه من يوم 12 حتى يوم 15 يناير.

كما وجه راشد، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة التأكد من استعداد المدارس لاستقبال الطلاب في فترة الامتحانات وتجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة السهلة لأثاث المدارس وتوفير الإضاءة التي تحتاجه المدارس وتوجيه مديري الإدارات التعليمية للقيام بجولات ميدانية تفقدية للتأكد من تجهيز اللجان والانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة قبل إجراء الامتحانات بوقت كافي.

وأيضاً وجع محافظ الجيزة، بالتعاون مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لرفع أي إشغالات أو مصادر للضوضاء في محيط المدارس وهذا بهدف تهيئة الجو المناسب للطلاب أثناء الامتحانات.