التخطي إلى المحتوى

نالت السيارة الكهربائية الجديدة التي تم طرحها في مصر مؤخراً، استحساناً كبيراً من قبل المتابعين نظراً لصغر حجمها وقلة سعرها بالمقارنة بإمكانية شحنها بالكهرباء وهو ما سيكون أرخص من البنزين باهظ التكلفة، حيث تم الإعلان عن طرح السيارة الكهربائية الجديدة في السوق المصرية، بما يتناسب مع الشارع المصري حيث أن حجمها صغير ليساعد في حل مشكلة التكدس المروري، ومع العلم أن السيارات الكهربائية الجديدة مصرية ومن انتاج مصانع الإنتاج الحربي إذ تم تصنيعها بالكامل داخل مصر فيما عدا البطارية، وهناك دراسة تتجه حالياً لإنتاج البطارية في مصر حتى تكون السيارة مصرية 100%.

ومن جانبه صرح الدكتور ميشيل نايل، رئيس الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، أن السوق المصري سيتسلم 200 سيارة كهربائية جديدة خلال نوفمبر الجاري، نظراً للإقبال الشديد الملحوظ من المصريين على شرائها، حيث وصلت لهيئة التصنيع بالإنتاج الحربي العديد من الإستفسارات للسؤال عن مميزات السيارة الجديدة والتي نفردها تفصيلياً في السطور القادمة.

مميزات السيارة الكهربائية الجديدة

  • حجم السيارة الكهربائية الجديدة صغير ومميز يتناسب مع الطرق الضيقة في مصر، مع العلم أنها مطروحة بحجمين على حسب ما يتوافر بها من امكانيات.
  • سعر السيارة يتراوح ما بين 78 ألف جنية للنموذج الصغير، والنموذج الأكبر يصل سعره إلى 125 ألف جنية، والسعر يتم تحديده حسب ما يتوفر بالسيارة من امكانيات كالتكييف والجي بي أي والأستريو.
  • تصل سرعة السيارة إلى 40 كيلو متر في الساعة بما يتناسب مع الطرق في مصر.
  • يتم شحن السيارة كهربائياً بصورة بسيطة من خلال الوحدات المخصصة بعملية الشحن الكهربائية لدى محطات الوقود، حيث تم حتى الأن توفير خدمة الشحن الكهربائي لدى 100 محطة وقود على مستوى الجمهورية، مع وجود خطة لتوسيع عدد محطات الشحن الكهربائي  إلى 1600 محطة.
  • كذلك يمكن شراء وصلة الشحن المخصصة لشحن السيارة من المنزل.
تعرف على مواصفات السيارة الكهربائية الجديدة في مصر - أسعار ومميزات السيارة الكهربائية الجديدة 1
الفئة الأكبر من السيارة يصل سعرها إلى 125 ألف جنية

 

تعرف على مواصفات السيارة الكهربائية الجديدة في مصر - أسعار ومميزات السيارة الكهربائية الجديدة 2
الفئة الأصغر يصل سعرها إلى 78 ألف جنية

ويتم تحديد سعر السيارة على حسب الكماليات المتوفرة بها، كالتكييف والـ GBS وجهاز الاستريو، وأعلى موديل في السيارة هو المنتشر باللون الأبيض مع اللون البرتقالي، والذي يتوافر به كاميرات وتكييف وزجاج كهرباء وغيرها من الكماليات الترفيهية.

مع العلم أن موديل السيارة الكهربائية المتوفر بسعر 78 ألف جنية سيكون أصغر حجماً مع عدم وجود كماليات، فكلما زادت الكماليات زاد سعر السيارة.