التخطي إلى المحتوى

أكد خبراء النوم، أن غرفة النوم يجب أن تكون مهيئة لنوم صحي، مثل التأكد من أنك تنام على سرير لا يتجاوز عمره ال10 سنوات، وترك الإلكترونيات خارج الغرفة، وتهيئة ظروف مناسبة للنوم، مع إضاءة جيدة، وتحسين نوعية الهواء.

ومن أبرز النصائح من خبراء النوم التي تساعدك في التخلص من الأرق واضرابات النوم ما يلي:

  1. تغيير المراتب القديمة: حيث يجب تجديدها عند مرور 10 سنوات عليها، حيث أن المراتب القديمة يرتبط بها عدة مشاكل، مثل آلام الظهر، وآلام المفاصل، وأعراض الحساسية للأتربة مثل العطس والحكة، ويوصحى الخبراء أن تكون المرتبة مصنوعة من المطاط الطبيعي.
  2. ترك الإلكترونيات خارج الغرفة: حيث تصدر تلك الأجهزة إلكترونيات بمستويات منخفضة من الإشعاع والضوء تعمل على تقطع النوم، وتؤخر من إطلاق الميلاتونين وهو الهرمون الذي تفرزه الغدة الصنوبرية لتساعد على النوم بشكل صحي.
  3. اختيار نوع الغطاء: حيث يجب أن يكون مصنوع من الكتان 100%، حيث أن المصنوعة من الألياف الصناعية تحتوي على آثار للمواد الكيميائية الضارة.
  4. الإضاءة: الدماغ تحتاج لإضاءة منخفضة لإنتاج هرمون الميلاتونين المسئول عن النوم، ومن الأفضل استخدام الشموع، والبعد عن المصابيع ذات الإضاءة القوية.
  5. تحسين دورة الهواء: يمكنك استخدام جهاز تنقية الهواء في غرفة النوم، لإزالة الغبار والمواد المثيرة للحساسية والمواد الكيميائية.