التخطي إلى المحتوى

أكدت مصادر بوزارة السياحة، أن مصلحة الجوازات أخطرت وزارة السياحة عن آلية متابعة حصول المعتمرين على باركود السفر من بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، بعد أن رفضت سفر 38 معتمر نتيجة عدم حصولهم على باركود السفر من بوابة العمرة الإلكترونية المصرية.

وأشارت مصلحة الجوازات في إخطارها، أنه عندما يقوم المعتمر بالتقدم للسفر، وإدخال بياناته لإنهاء إجراءات السفر عبر الحاسب الآلي سوف يظهر له تلقائيًا إذا كان مدون على بوابة العمرة أم لا، وفي حالة إذا كان الراكب مدون على بوابة العمرة، وظهور ذلك على شاشة التطبيق يتم استكمال إجراءات السفر، أما في حالة إذا كان غير مدون على البوابة يتم الاستفسار إذا كان لديه الباركود أم لا، وفي تلك الحالة يتم قراءة الكود بالأجهزة المخصصة لذلك للتأكد من صحته، ثم يتم استكمال إجراءات السفر.

ولفتت المصلحة، أنه في حالة تقدم معتمر غير مدون على البوابة يتم التنبيه عليه بمراجعة مندوب وزارة السياحة المتواجد في المنفذ، أو بوزارة السياحة لاستكمال الإجراءات المقرره لسفره وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وكان عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، علاء الغمري، قد أكد على أن الباركود هو شرط أساسي لسفر المعتمر، وبدونه لا يمكن لأي مواطن حمل التأشيرات التي تم تفعيلها على بوابة العمرة المصرية.