free hit counters
التخطي إلى المحتوى

يتابع الوطن العربي المسلسل التاريخي التركي، قيامة ارطغرل Diriliş Ertuğrul، الجزء الخامس، وذلك بعد أن طال انتظار المتابعين للمسلسل لإعادة بث حلقات المسلسل الممتعة، بعد توقف استمر لشهور، وتعاود القنوات بث المسلسل من جديد للمتابعين الكرام، وقد تم بث الحلقة الأولى، الحلقة 122 وحتى الحلقة 126،من المسلسل، ويتابع الجميع بث الحلقة 127 من المسلسل التاريخي، ونعرض عليكم في هذا المقال عبر موقعنا المتميز تلخيص الحلقات السابقة من المسلسل وبرومو الحلقة، الحلقة 126، والقنوات الناقلة للحلقات بشكل حصري، كما نعرض عليكم توقيت عرض الحلقات، حسب التوقيت الرسمي لكل دولة، ليتمكن الجميع من متابعة المسلسل بأي دولة.

الحلقة 127 من مسلسل أرطغرل

أعلنت الصفحة الرسمية للمسلسل الملحمي أرطغرل عن البرومو الترويجي للحلقة الجديدة من المسلسل، والتي من المزمع عرضها على القنوات المختلفة، موقع النور – قناة اليرموك، وغيرها، الأربعاء 12 ديسمبر 2918، وسط متابعة جماهيرية كبيرة على مستوى العالم العربي.

تلخيص الحلقة 125 من مسلسل قيامة ارطغرل

قام موقع النور، والصفحة الرسمية للمسلسل، على فيس بوك قيامة ارطغرل، بعمل البرومو الدعائي للحلقة الجديدة، 125 من المسلسل الملحمي أرطغرل، بعد المتابعة الفائقة من المشاهدين في جميع أنحاء العالم العربي، فقد أرادت أبليجي الثأر في مقتل أبيها من ابن أرطغرل، وأخبرته بذلك لكنه أنكر أن يكون لابنه علاقة بمقتل أبيها، وأخبرها عن القاتل، دراجوس، وشكت بصدقه رغم ذلك، ذهب أرطغرل للشمال لمتابعة ابنه ولكن الناس أوقعوا به في فخ في شمال البلاد، والتف الجنود حوله محاولين قتله، وسافرت أبليجي للجنوب ورأت دراجوس، قاتل أبيها، وأشهرت السيف في وجهه، وانتهت الحلقة على ذلك.

ملخص الحلقة 124

بعد الانتهاء من عرض الحلقة 123 من المسلسل التاريخي، قيامة أرطغرل شاه، الجزء الخامس، قامت القناة الأساسية لعرض المسلسل، القناة التركية الأولى، TRT 1، بعرض برومو الحلقة الجديدة، بهدف التحضير لها وتشويق المتابعين للمسلسل للأحداث الجديدة من المسلسل، وهل يتمكن المغول من الوصول للوثيقة التاريخية، والتي تمت كتابتها والحفاظ عليها بإحكام، للتعرف على خطة القضاء عليهم، والأهم التعرف على أسماء المشاركين فيها وأسماء الجواسيس من الترك والذين تم اختراق صفوفهم بهم، مما يفشلها تماما.

تدور أحداث الحلقة 124، حول أن إيبليغي قامت بطعن أرطغرل في كتفه، بسبب أنها زعمت أن غوندوز إبنه هو من قتل محاربيها، ولكن ذلك على عكس الحقيقة، وقالت أن غوندوز جاء مهرولًا لهجوم قبيلتها، فمن أين جاء، وسأله والده أرطغرل: من أين جئت يا غوندوز، ولكنه لم يجب، فأمر أرطغرل بحسبه في الزنزانه مع رفيقه تشاغري، والحقيقة أنه لم يستطع الإجابة بسبب أنه كان مع صديقته، ولم يقدر أن يبح بذلك لأبيه.

ثم علم أرطغرل أن عثمان وسافجي خرجا للصيد، ولم يعدا حتى الآن، فذهب أرطغرل ومحاربيه ليبحثوا عنهم، وحينما علم غوندوز بذلك لأخوته، هرب من الزنزانه وخرج للبحث عن أخوته، ولكنه بعد أن هرب ووصل لمكان أخوته، تم ضربه من الخلف وخطفه من قبل أحد الجنود، بينما عثمان وسافجي واجههما جنود المغول الذين قتلوا جنود قبيلة أومور أوغلو، وأراد المغول قتل عثمان وسافجي، ولكن أرطغرل وصل وأنقذهما، ولكن لم يعرف بأن غوندوز هرب وتم خطفه، وحين عودته، علم بذلك، وسط تهديدات من أومور بقتل أرطغرل إذا لم يأتي بمن قتل جنوده، وتتوالى الأحداث الشيقة.

ملخص الحلقة 123

وتتلخص الحلقة السابقة من المسلسل، الحلقة 123، بالتركيز على الوثيقة التاريخية المخبأة في صندوق، والتي بها خطة القضاء على المغول، وأسس الحياة الجديدة للأتراك، ومن أهم ما وُجد بالوثيقة هو أسماء المشاركين في تنفيذها، مما يدفع المغول للاستحواذ عليها للتعرف على المشاركين فيها، بهدف إفشالها، وبالفعل تم الاستحواذ على الصندوق إلا أن أرطغرل خرج شاهرا سيفه لاستعادة الصندوق، والذي فيه إنقاذ لدولته وإنقاذ أعوانه.

القنوات الناقلة لمسلسل أرطغرل

تردد قناة TRT 1 على قمر ترك سات

اسم القناة التردد الحالي معدل الترميز الاستقطاب
TRT 1 11954 30000 عمودي V

تردد قناة اليرموك على قمر نايل سات

اسم القناة التردد الحالي الترميز الاستقطاب
اليرموك 11678 27500 عمودي V

تردد قناة القدس على قمر نايل سات

القناة التردد معدل الترميز الاستقطاب
القدس 11316 27500 عمودي V

توقيت عرض حلقات أرطغرل في الدول العربية

  • الساعة 8:00 مساء الأربعاء من كل أسبوع بتوقيت كركيا.
  • الساعة 8:00 مساء الأربعاء من كل أسبوع بتوقيت مكة المكرمة – الكويت – اليمن – العراق.
  • الساعة 6:00 مساء الأربعاء من كل أسبوع بتوقيت تونس – الجزائر – المغرب.
  • الساعة 7:00 مساء الأربعاء من كل أسبوع بتوقيت القاهرة – سوريا.
  • الساعة 9:00 مساء بتوقيت أبو ظبي.

تم الأربعاء، 21 نوفمبر 2918، الساعة 8:00 مساء بتوقيت تركيا، على القناة التركية الأولى، عرض الحلقة 124 من المسلسل التاريخي التركي، المسلسل الملحمي، قيامة ارطغرل، تابعوا حلقات المسلسل بدون تشفير على التركية الأولى.

ملخص أحداث الحلقة 125 من قيامة أرطغرل
تهاجم السيدة ابليغيني الحانة التي يتواجد فيها غندوز برفقة رجالها، ويتدخل ارطغرل  ويمنعها من قتل ابنه إلا بعد تحري المصداقية.
إلا أنها تعرف مكانه وتعترض طريقه في الغابة وتقتل رفاقه وتضع السيف على رقبته وتطلب منه نطق الشهادة.
ويكون ارطغرل يعلم بذلك ، إلا أنه يقبل تسليم ابنه إليها لتحقيق العدالة الإلهية ، ومنع قونيا وقطع الطريق عليها للتدخل في شؤون سوغوت والتحقيق بمقتل اومور وفرض شروط جديدة.

قامت القناة التركية الأولى في 28 نوفمبر 2018، الأربعاء، بعرض الحلقة الجديدة، 127، من المسلسل التاريخي ملحمة أرطغرل، بدون ترجمة، على أن تقوم العديد من القنوات بترجمتها وعرضها في اليوم التالي.

موعد الحلقة 127 من المسلسل التاريخي أرطغرل، يتم عرض الحلقة الجديدة من المسلسل 127 من المسلسل اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018.

التعليقات