free hit counters
التخطي إلى المحتوى

قامت الإدارة المركزية لقطاع المعاهد الأزهرية المصرية بنشر جدول امتحانات منتصف العام، وذلك لكل من المرحلة الابتدائية والإعدادية وكذلك المرحلة الثانوية، وهذا للعام الدراسي الجديد 2018-2019، نعرض عليكم موعد بداية امتحانات منتصف العام، التيرم الأول، لجميع المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، كما نعرض الموعد المحدد لبداية ونهاية الامتحانات.

وقد بدأ العام الدراسي في المعاهد الأزهرية هذا العام في نفس الوقت الذي بدأت فيه الدراسة بالمدارس الحكومية، 16 سبتمبر 2018، إلا أن موعد بداية امتحانات التيرم الأول للمدارس الأزهرية يختلف عن بقية المدارس، حيث يقوم قطاع المعاهد الأزهرية بوضع الجداول حسب المواد الدراسية وكيفية تهيئة المعاهد ليؤدي الطلاب امتحانات منتصف العام فيها.

جدول امتحانات نصف العام 2019
جدول امتحانات نصف العام 2019

جدول امتحانات نصف العام 2019

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن موعد بداية ونهاية امتحانات منتصف العام لسنوات النقل، على مستوى جميع المدارس الأزهرية بالجمهورية، والتي تبدأ في 19 ديسمبر 2018 وتنتهي في يناير 2019، على أن يتم إجراء امتحانات منتصف العام للأول الابتدائي الأزهري شفويا، على أن تتم امتحانات الصفوف الثانية والثالثة والرابعة الابتدائي بشكل متوالي بعدها.

جدول امتحانات الصف الثاني الابتدائي

ويكون في اليوم التالي للامتحانات الشفهية للصف الأول الابتدائي الأزهري:

جدول امتحانات الصف الثالث الابتدائي

جدول امتحانات الصف الرابع والصف الخامس الابتدائي

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي

جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي

جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي (الشهادة الإعدادية)

جدول امتحانات منتصف العام للصف الأول الثانوي الأزهري (الامتحان الأول)

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي(الامتحان الثاني)

جدول امتحانات الأول الثانوي(الفرع الأدبي) الامتحان الأول

جدول امتحانات الأول الثانوي (الفرع الأدبي) الامتحان الثاني

جدول امتحانات الثاني الثانوي(القسم العلمي)

جدول امتحانات الثاني الثانوي(القسم العلمي)

وجدير بالذكر أن امتحانات المرحلة الأزهرية، امتحانات النقل، لمنتصف العام، تسير بنظام خاص بها، يقوم بوضعة قطاع المعاهد الأزهرية، ويتم تقسيم الامتحانات حسب الإمكانيات المتاحة للمعاهد الأزهرية.

ويعمل امتحان القرآن الكريم في المراحل الدراسية كافة بشكل شفهي، ولا يتم تحريريا، حيث يتم اختبار مستوى حفظ الطالب للأجزاء المقررة عليه من القرآن، وذلك لكل من المبصرين وغير المبصرين على حد سواء.

التعليقات