التخطي إلى المحتوى

يتطلع العديد من المواطنين، الساعين وراء الهجرة والمتتبعين للحلم الأمريكي، للحصول على بطاقة DV  للهجرة للولايات المتحدة الأمريكية، ويتابعوا القرعة بشكل دوري للتعرف على الشروط الجديدة للتقديم بقرعة الهجرة العشوائية، ويعرض عليكم موقعنا المتميز رابط قرعة الهجرة العشوائية لأمريكي، كما يعرض عليكم شروط التقديم في اللوتاري، وموعد التقديم، وكذلك موعد الإعلان عن نتيجة اللوتاري.

قامت السفارة الأمريكية في كل عام، في بداية أكتوبر، بطرح فرصة الهجرة للولايات المتحدة الأمريكية ل 50 ألف مواطن، من عدد محدد من الدول، طبق شروط محددة، وقد استمر التقديم للحصول على بطاقة الجرين كارد حتى نوفمبر 2018.

رابط قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا DV

هو الرابط الرسمي للحصول على الجرين كارد لتقديم المواطنين، أو هذا الرابط،، من العديد من الدول، بشرط انطباق عليهم شروط التقديم للهجرة، ويتم من خلاله تقديم الطلب والتعرف على الشروط، كما يتم من خلال نفس الموقع التعرف على النتيجة، ويتم السماح للحاصلين على ال DV ، “التأشيرة العشوائية”، بالدراسة والعمل الشرعي وحرية التنقل بالولايات المتحدة الأمريكية.

شروط التقدم بطلبات الحصول على الجرين كارد

  1. أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو البكالوريا أو ما يعادل تلك الشهادات.
  2. توافر خبرة عامين على الأقل على أن تكون خلال 5 سنوات سابقة قام بالعمل فيها.
  3. ملئ استمارات الهجرة الشرعية من خلال رابط موقع تقديم طلبات الهجرة.
  4. وضع صورة شخصية واضحة الملامح لها مواصفات خاصة” مواصفات اختيار الصورة الشخصية“.
  5. أن يملأ استمارة طلب الهجرة التعددية.

موعد نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا

بدأ التقديم في القرعة للهجرة لأمريكا ابتداء من 3 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر 2018، وقد تم الإعلان عن نتيجة العام الماضي في بداية مايو 2018، في يوم الثلاثاء، ويتم إعلان النتيجة في هذا العام في  15 مايو2019:

توقيت الإعلان عن نتيجة الهجرة العشوائيةتوقيت الدولة
12:00 مساءبتوقيت الساحل الشرقي
8:00 مساءتوقيت مصر – السودان
9:00 مساءتوقيت دول السعودية – الإمارات – الكويت – البحرين – قطر
7:00 مساءتوقيت دول شمال إفريقيا

تابعوا أخبار كل ما يخص اللوتاري الأمريكي من خلال صفحة فيس بوك الرسمية.

معايير القبول في اللوتاري الأمريكي

  1. ألا يكون المتقدم قد تم رفضه من قبل في التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا.
  2. ألا يكون المتقدم قد قام بتغييرات جوهرية بالصورة باستخدام برامج تعديل”فوتوشوب”.
  3. لن تقوم السفارة الأمريكية بمخاطبة المتقدم على ايميله الخاص للإعلان عن النتيجة، ولكن سيتم الإعلان عنها على نفس موقع التقديم.
  4. لا تقوم وزارة الهجرة بطلب مبالغ نقدية من المتقدمين بالطلبات وليست مسؤولة عمن يتعرضوا لعمليات النصب.
  5. يجب عليك التأكد بنفسك من نتيجة القرعة من خلال الموقع: https://www.dvlottery.state.gov/ESC/(S(jlle43giia4t4bok0h35xrsz))/CheckStatus.aspx باستخدام ال confirmation number الذي تحصلت عليه وقت التقديم سابقا.

طريقة الاستعلام عن النتيجة

يمكن التحقق من النتيجة باستخدام رقم التحقق، وهو رقم تم إعطاءه للمتقدمين بعد التسجيل، ويكون على شكل 2019+++++++++++++++++ فضلا عن اسم الترشيح، ويكون مكتوبا باللغة اللاتينية، وتاريخ التقديم.

موعد نتيجة القرعة العشوائية

وقد تم فتح باب الهجرة الشرعية للولايات المتحدة الأمريكية هذا العام ل 50 ألف تأشيرة، وذلك للعمل الشرعي، والالتحاق بالمدارس والجامعات، والتنقل الحر بين الولايات.

بعد الانتهاء من التقديم للقرعة العشوائية للهجرة لأمريكا يتطلع المتقدمين للتعرف على موعد الإعلان عن قوائم اسماء الفائزين بالهجرة لأمريكا، والتي تظهر في كل عام ما بين 3 مايو وحتى 15 مايو 2019، على أن يتوجه الفائزين لمقر السفارة الأمريكية لاستكمال الأوراق المطلوبة.

التعليقات