free hit counters
التخطي إلى المحتوى

من أهم الخدمات الإلكترونية هي خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهربا وهي خدمة إلكترونية جديدة أطلقتها وزارة الكهرباء المصرية للتخفيف عن المواطنين وتعمل على مدار اليوم 24 ساعة، ومن خلالها يتمكن جميع المواطنين من معرفة قيمة فاتورة الكهرباء بشكل شهري دون التكلف والذهاب إلى الأماكن المعنية بهذا الأمر، ونظراً لتزامن مقالنا مع إصدار فاتورة كهرباء شهر ديسمبر 2018، فقد خصصنا المقال لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بهذا الأمر، بداية من خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وطرق سدادها فضلاً عن كيفية تسجيل قراءات العداد بشكل شهري، بالإضافة إلى إرفاق صورة توضيحية ل قيمة شرائح الكهرباء بعد تعديها.

 

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء المصرية

أمر الاستعلام عن فاتورة الكهرباء المنزلية ليس بالأمر الصعب ولكنه من الأمور اليسيرة، وتتم من خلال توفير شبكة إنترنت واتباع الخطوات الآتية:

في البداية عليكم الدخول إلى الموقع الخاص بوزارة الكهرباء المصرية بالضغط هنا.


بعد تسجيل الدخول يمكنكم اختيار رابط الاستعلام عن الفاتورة.

ومن ثم اختيار المحافظة التابع لها.

إدخال رقم عداد الكهرباء المكون من عشرة أرقام.


ثم الضغط على زر الاستعلام وبعدها سوف تظهر لكم قيمة الفاتورة مباشرة.

بعد التعرف على فاتورة الكهرباء المنزلية الخاصة بكم عليكم التوجه والدفع في الأماكن المخصصة لذلك، والجدير بالذكر أن هذه الخدمة الإلكترونية من أهم الخدمات التي أطلقتها وزارة الكهرباء مؤخرا وحققت نجاح كبير بسبب استعلام العديد من المواطنين عن فاتورة الكهرباء من خلال استخدام الخدمة.

تسجيل قراءات عدد الكهرباء عبر رابط شركة الكهرباء
تسجيل قراءات عدد الكهرباء عبر رابط شركة الكهرباء

تسجيل قراءات عدد الكهرباء عبر رابط شركة الكهرباء

قدم شركة الكهرباء العديد من الخدمات الإلكترونية، والتي من خلالها يمكن للمواطن الحصول على الخدمة المرادة عبر زيارة موقع الشركة، ومن ثم القيام بالإجراء دون الذهاب إلى مقر الشركة، ومن أهم هذه الخدمات “إرسال قراءة عدد الكهرباء” والتي سنقوم بتوضيحها عبر الأسطر التالية:

يجب العلم بأن تسجيل أو إرسال قراءة عدد الكهرباء يتم في فترة محددة وهي من يوم 5 إلى 15 من كل شهر، وبعد انتهاء الفترة الممنوحة لن يستطيع المواطن تسجيل قراءة عدد الكهرباء.

  • يتم الدخول إلى رابط وزارة الكهرباء وتجديد الطاقة بالضغط هنا ومن ثم نختار أيقونة الخدمات ومنها نقوم باختيار قطاع الشركة التابع لها عداد الكهرباء.
  • نختار إرسال قراءات العداد من خلال القائمة المتواجدة على الجهة اليسرى من الشاشة.
  • نقوم بكتابة البيانات المطلوبة “رقم العداد، القراءة الحالية للعداد”، وكتابة الرمز الواضح أمامنا وعقب ذلك نضغط على كلمة إرسال
  • وعند القيام بتسجيل قراءة عداد الكهرباء بشكل صحيح، يأتي لنا على الفور رسالة أمامنا في الشاشة تم التسجيل بنجاح، وفي حال عدم الحصول على تلك الرسالة يجب المحاولة مرة اخرى حتى يتم إرسال قراءة عداد الكهرباء بشكل سليم.

تنبيه هام:

اليوم هو آخر موعد للقيام بتسجيل قراءات عداد الكهرباء عبر موقع وزارة الكهرباء والطاقة اضغط هنا، كما يمكن لم قام بالتسجيل من قبل تعديل القراءة في حال زيادة الاستهلاك الكهربائي بما يتجاوز القيمة المسجلة من قبل.

أسعار الكهرباء الجديدة

يشار إلى أنه مع بداية شهر أغسطس من العام المنصرم، دخلت خطة رفع الدعم عن الكهرباء حيث التنفيذ، ولكن تم استثناء الشرائح الأولى الثلاثة والتي مازالت تتمتع بالدعم على استهلاك الكهرباء، وتلك الشرائح هي التي تمثل شرائح محدودي الدخل في مصر.

 

 

أسعار الكهرباء الجديدة
أسعار الكهرباء الجديدة

 

ويجب الإشارة إلى أنه، يتم احتساب التعريفة الجديدة على أسعار الكهرباء وفقاً لعدد من المعايير، كما أن خطة رفع الدعم عن فواتير الكهرباء تمتد بشكل تدريجي حتى عام 2021، ويأتي ذلك عبر الجهة المعنية بالأمر والمختصة وهي “جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

فاتورة كهرباء شهر ديسمبر يناير 2019

ولمعرفة كيفية احتساب التعريفة الجديد للكهرباء فهي تتم وفقاً لما يلي:

  • يتم تصميم تعريفة الكهرباء عن طريق حساب تكلفة إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية.
  • يتم عمل مراجعة تقييم الهيكل التعريفي للكهرباء.
  • اقتراح مقترحات إعادة هيكلة التعريفة، بالإضافة إلى إلغاء الدعو بشكل تدريجي وذلك بهدف أن يصل الدعم بشكل سليم إلى مستحقيه.
  • عقب ذلك يتم احتساب الأثر المتوقع من قبل مقترحات إعادة هيكلة التعريفة وفقاً لمستوى إنفاق الأسرة.

ونوجه لحضراتكم أمر هام وهو ضرورة دفع الفاتورة الخاصة بالكهرباء في الأوقات المحددة لها وعدم التأخر في السداد حتى لا تتراكم الفواتير الشهرية المتتالية وبعدها يكون من الصعب سداد الفاتورة بالشكل المطلوب، يمكنكم متابعة موقعنا وسوف نعرض لكم كافة الأخبار الجديدة التي تخص فاتورة كهرباء يناير.

التعليقات