التخطي إلى المحتوى

نستعرض معنا عبر مقالنا خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء مارس 2019، حيث يعد هذا الأمر من أهم الأمور التي تشغل المواطن المصري في هذه الفترة، وخاصة مع ارتفاع الأسعار يحرص الجميع سداد فواتير الكهرباء تجنباً لتراكمها حتى لا يدخل المشترك في شريحة كهرباء أعلى، والاستعلام عن فاتورة الكهرباء عبر رابط موقع وزارة الكهرباء والطاقة هي خدمة إلكترونية أطلقتها الوزارة المعنية تسهيلاً على المواطن بمعرفة قيمة فاتورة الكهرباء دون انتظار المحصل، كما أتاحت أيضاً العديد من طرق الدفع والتي من خلالها يستطيع المشترك تسديد فواتير الكهرباء.

 

فاتورة كهرباء مارس 2019

عبر الأسطر التالية سنقوم بتوضيح كافة الأمور بدأ من خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء مارس وإرفاق رابط التسجيل، وكذلك توضيح طرق السداد المختلفة، فضلًا عن تناول  خطوات تسجيل قراءات عداد الكهرباء.

ويجب التنويه، إلى أن تسجيل قراءات العداد يكون في فترة محددة، وهي تكون من يوم 5 إلى يوم 15 من كل شهر، وبعدها يكون تسجيل قراءات عداد الكهرباء غير متاح إلكترونياً.

الاستعلام عن فاتورة كهرباء مارس 2019 يكون بعد اليوم الثالث أو الرابع من كل شهر، حيث يتم دخول المشترك إلى موقع وزارة الكهرباء والطاقة يستعلم عن قيمة فاتورة الكهرباء، وهو الأمر الذي ستناوله بصور مدعومة.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

من خلال اتباع الخطوات التالية يتم الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء عبر موقع وزارة الكهرباء والطاقة:

أولا: الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ب وزارة الكهرباء والطاقة بالضغط هنا.ثانياً: يتم اختيار أيقونة الخدمات كما هو موضح بالصورة ومنها نختار الخانة المخصصة ب الاستعلام عن الفواتير.

ثالثاً: يجب اختيار قطاع الشركة التابع لها عداد الكهرباء وفقاً لكل مشترك.

رابعاً: نقوم بتدوين البيانات المطلوبة كما هو موضح بالصورة التالية.

وبعد الانتهاء من تدوين كافة البيانات المطلوبة، نضغط على أيقونة الاستعلام وبعد ستظهر لنا قيمة فاتورة الكهرباء المستعلم عنها.

تنبيه:

تجنباً لعدم الدخول إلى شرائح كهربائية أخرى يرجى الإسراع بالتوجه إلى أقرب مكان لدفع فاتورة الكهرباء، حيث أتاحت الوزارة المعنية العديد من الطرق المباشر لدفع فواتير الكهرباء، والتي سنوضحها لكم خلال مقالنا.

تسجيل قراءات عداد الكهرباء

كما يمكنكم أعزاءنا المتابعين من الاستعلام ومعرفة قيمة فاتورة كهرباء شهر مارس 2019 من التليفون الذكي وذلك عن طريق تحميل تطبيق “برنامج” مجاني خاص بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء ومعرفة قيمتها.

طرق تسديد فاتورة الكهرباء

ويشار إلى أنه فيما يخص تسديد فواتير الكهرباء، فقد أتاحت وزارة الكهرباء والطاقة العديد من الطرق الإلكترونية أمام المواطن حيث يمكنه أن يختار الوسيلة المناسبة له لتسديد فاتورة الكهرباء، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

من خلال الطرق السابق، يمكن لجميع المواطنين تسديد قيمة فاتورة الكهرباء بكل سهولة ويسر، ولكن بعد الاستعلام عن فاتورة كهرباء مارس 2019 عبر رابط موقع وزارة الكهرباء والطاقة.

في حال وجود أي استفسار بشأن فاتورة كهرباء مارس 2019 م نسعد دائما بترك تعليقاتكم.

 

التعليقات