free hit counters
التخطي إلى المحتوى

قامت رئاسة الجامعة السورية بالإعلان عن نتائج مفاضلة منح الجامعات الخاصة السورية للعام الدراسي الجديد 2018-2019، والخاصة بالتعليم العالي، والتي انتهى التقدم لها في تاريخ 22 نوفمبر 2018، وذلك بالإعلان عن الحد الأدنى للقبول فيها، للحصول على المنح الدراسية للفرع العلمي وبقية الفروع، الأدبي والشرعي.

وكان الحد الأدنى لنسب قبول مفاضلة منح الجامعات الخاصة بالأعوام السابقة هي نسبة 5%، وتم رفع تلك النسبة في هذا العام، بسبب رفع درجات التربية الدينية من نتائج الثانوية السورية، بهدف فتح مجال أوسع للطلاب للحصول على المنح في الجامعات الخاصة السورية، وتم حساب الحد الأدنى لمفاضلة للحصول على منحة الطب البشري بمجموع درجات 225، فما فوق، ولطب الأسنان والصيدلة 220 درجة فما يزيد.

يتابع الطالب السوري، والحاصل على البكالوريا بالعام الدراسي المنتهي 2017-2018، الإعلان عن نتائج مفاضلة الالتحاق بالكليات والجامعات السورية،  وذلك بمتابعة الأخبار عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية، والإعلان عن فتح رابط موقع نتيجة المفاضلة للعمل ليتمكن الطالب من إدخال بياناته والتعرف على النتائج.

وقد انتهت السنه الدراسية بنسب نجاح عالية، وبدأ بحث الطالب عن الكليات التي يمكنه الالتحاق بها، والأهم كليات القمة، ثم التي تليها، والتي يتحكم فيها بشكل أساسي الدرجات التي قد حصل الطالب عليها بالبكالوريا، من الفترة بين 22 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر 2018، بينما يتيح التعليم المفتوح فرص أكبر للذين حصلوا على درجات أقل ويودوا الالتحاق بكليات أعلى، طبقا للعدد من الشروط.

نتيجة مفاضلة منح الجامعات الخاصة

تم الإعلان من وزارة التعليم العالي السورية عن نتائج منح المفاضلة العامة السورية، ويتم التعرف على شروطها من خلال ملفات بي دي اف التالية:

Download (PDF, 405KB)

تعرف أيضا على البحث على رابط نتيجة المفاضلة العامة، للتعليم المفتوح، باستخدام الاسم ورقم الاكتتاب للتعرف على نتائج قبوله بالكليات السورية، والتي تقدم سابقا فيها، حسب العديد من المعايير المنظّمة للالتحاق بالكليات والتي تتحكم بالأساس بالالتحاق بالتعليم المفتوح.

وقد قام الموقع الرسمي لجامعة دمشق بالإعلان عن بداية الإعلان عن نتائج المفاضلة الخاصة بالتعليم المفتوح، كما يقوم بنشر الحدود الدنيا للالتحاق بالكليات والمعاهد السورية من خلال الدخول من هنا، ويقوم الطالب بتحميل الحدود الدنيا، وذلك عبر ملفات بي دي اف.

تابعوا موقعنا المتميز في متابعة يومية لنتائج المفاضلة بين الكليات للتعرف على الكلية التي يتم قبول حملة البكالوريا 2018 فيها، وكل جديد.

التعليقات